أفضل وصفة لترطيب البشرة في فصل الصيف بمكونات طبيعية

أفضل وصفة لترطيب البشرة في فصل الصيف بمكونات طبيعية

يعتبر فصل الصيف من الفصول  التي تحتاج منا البشرة عناية خاصة فيه، وذلك بسبب شدة الحرارة التي يتعرض لها الشخص، وتتعرض لها البشرة، وأيضاً بسبب فقد الجسم نسبة كبيرة من الماء ويتساءل العديد من البنات والسيدات على أفضل وصفة لترطيب البشرة في فصل الصيف، سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

أفضل وصفة لترطيب البشرة في فصل الصيف بمكونات طبيعية

أفضل وصفة لترطيب البشرة في فصل الصيف

يوجد العديد من البنات والسيدات من التعرف على أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها للحفاظ على البشرة من العوامل المختلف خاصة في فصل الصيف، منها الأتي:

  • الحليب البارد للبشرة: يعتبر الحليب من أكثر المواد الطبيعية التي يمكنها مد البشرة الترطيب العالي كما أنه له القدرة علي التخلص من التهاب البشرة كل ما عليك هو غسل الوجه جيداً بالماء البارد لتنظيفه من بقايا الأتربة والعرق، بعدها يتم وضع قطعه من القطن في الحليب البارد ومسح الوجه بها جيداً.
  • ماسك الخيار والبطاطس: يعتبر الخيار من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل علي تهدئة البشرة من الاحمرار والالتهاب، وله القدرة على التخلص من التصبغات الموجودة في البشرة، وأيضاً البطاطس لها العديد من المزايا التي يمكن الاستفادة منها للبشرة، كل ما عليك هو وضع حبة من الخيار مع حبة من البطاطس في الخلاط لحين الحصول علي عصير، بعدها يتم وضع الخليط على البشرة بالكامل لمدة ربع ساعة علي الأقل، ثم يتم غسل البشرة بالغسول المناسب.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

من الضروري التعرف لأن البشرة تحتاج إلى عناية خاصة في فصل الصيف ومن الضروري الحرص على اتباع النصائح الصحيحة للعناية بالبشرة وهي كالتالي:

  1. من الضروري شرب كميات كافية من الماء والسوائل يومياً، يجب أيضاً غسل الوجه بالماء البارد، كما أنه من الضروري استعمال الصن بلوك المناسب لنوع بشرتك في النهار.
  2. يجب تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة في النهار، وإذا كان من الضروري يجب ترطيب البشرة جيداً وشرب كميات كبيرة من الماء.
  3. يجب غسل الوجه باستمرار باستعمال الماء البارد لتخفيف من حدة الحرارة على البشرة.