ما هي الشروط التي يجب توافرها لتجديد الهوية الوطنية

ما هي الشروط التي يجب توافرها لتجديد الهوية الوطنية

تعتبر الهوية الوطنية من أهم الأوراق الرسمية التي يحتاجها جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويتساءل العديد من الأشخاص على طريقة تجديد الهوية الوطنية، وقد سهلت الحكومة السعودية علي المواطنين حيث أنها عملت على طرح عملية التجديد من خلال الموقع الالكتروني الخاص بهم سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

ما هي الشروط التي يجب توافرها لتجديد الهوية الوطنية

تجديد الهوية الوطنية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية على إمكانية التجديد من خلال موقع أبشر الإلكتروني، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر.
  2. بعدها يتم الضغط على منصة أبشر أفراد، ثم يتم تسجيل بعض البيانات منها البريد الإلكتروني الخاصة بالشخص.
  3. بعدها يتم الضغط على خدماتي الموجودة في الشاشة الرئيسية منها يتم الضغط على الأحوال المدنية بعدها يتم اختيار تجديد الهوية الوطنية.
  4. ثم يتم الضغط على تقديم الطلب، ويتم التوجه إلي مكتب الأحوال المدنية الأقرب إلي منزلك حتى تتمكن من تسديد الرسوم الخاصة بالتجديد.

ما هي الشروط التي يجب توافرها لتجديد الهوية الوطنية

يتساءل العديد من الأشخاص على أهم الشروط التي يجب أن تكون متوفرة حتى يتمكن الشخص من تجديد الهوية الوطنية الخاصة به، وقد أوضحت الحكومة أنها كالتالي:

  •  يجب علي الشخص التي يود تجديد الهوية الوطنية أن يكون سعودي الجنسية، ومن الضروري تسجيل جميع البيانات الشخصية التي تخص المواطن بطريقة صحيحة حتى يتمكن من إتمام عملية التجديد بطريقة صحيحة.
  • بعدها يتم اختيار الموعد المناسب في تجديد الهوية الوطنية الخاصة بك، ويتم تسجيل العنوان الذي تقيم فيه ويجب التأكد من صحته أثناء التسجيل حتى يتم وصول البطاقة إلى منزلك.
  • إذا كان الشخص المقدم على التجديد متزوج من الضروري إرفاق صورة من القيد العائلي الخاص به، ويجب أيضاً إرفاق صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب بخلفية بيضاء، وإذا تم إرفاق الطلب بدون صورة لم يتم النظر إلي الطلب الخاص بالتجديد.
  • يجب أن تكون البطاقة الخاصة بك تبقي على تجديدها 3 أشهر على الأقل حتى تتمكن من التجديد بدون غرامة.