افضل وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حروق الشمس

افضل وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حروق الشمس

تعتبر حروق الشمس من الأمور التي يمكن أن يتعرض لها العديد من البنات والسيدات بسبب التعرض المباشر لحرارة الشمس دون اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، ويتساءل العديد منهم على كيفية التخلص من حروق الشمس، حيث أنه يفضل البعض الوصفات الطبيعية للقضاء على هذه الحروق التي يمكن أن تظهر على البشرة، كل ما عليك هو متابعة السطور التالية للتعرف على الحل المناسب.

افضل وصفات طبيعية للبشرة للتخلص من حروق الشمس

كيفية التخلص من حروق الشمس

يتعرض العديد من الأشخاص وتعتبر من أكثر الأمور السيئة والمؤلمة للغاية ويتساءل العديد منهم على الطريقة الصحيحة التي يتم اتباعها للتخلص من حروق الشمس، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. من الضروري أن يتم تناول كمية كافية من الماء يومياً  بما يعادل 8 أكواب من الماء، حتى يتم منح البشرة الترطيب المناسب التي تحتاجه.
  2. في هذه الحالة من الضروري الاستعانة باستعمال بعض الكريمات التي يوجد بها نسبة من الكورتيزون حتى يتم مد البشرة بالعوامل التي تحتاجها.
  3. يجب استعمال المرطبات الطبية والابتعاد تماماً عن الكريمات التي يوجد بها برافين أو رائحة بشكل عام، ومن الضروري استعمال المرطب المناسب لك.
  4. ينصح بعمل كمادات مياه باردة على المناطق المصابة بحروق الشمس لتخفيف من حدة تهيج البشرة، وأيضاً تهدئة البشرة بشكل كبير.
  5. أثناء تلقي العلاج يجب الابتعاد تماماً عن التعرض للشمس، ومن الضروري ألا يتم تقشير البشرة نهائياً، حتى لا تترك أثر سئ على بشرتك.

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من حروق الشمس

بعد التعرف على الطريقة الطبية التي يمكن الاستعانة بها لحل هذه المشكلة هناك بعض الوصفات الطبيعية المميزة التي يمكن الاستعانة بها، وهي كالتالي:

ماسك الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أهم المواد الطبيعية التي يمكنه حل العديد من المشكلات التي يمكن أن تظهر على البشرة بالكامل، كل ما عليك هو وضع 2 ملعقة من الشاي الأخضر مع كوب من الماء في وعاء مناسب لحين الغليان، ثم يتم ترك الخليط جانباً إلي أن يتحول إلي درجة حرارة الغرفة، بعدها يتم وضع بعض من القطن في الشاي الأخضر، ووضعها على البشرة مدة نصف ساعة كحد أقصى، ويمكن استعمال هذا الماسك يومياً للحصول علي نتيجة مرضية في أقرب وقت.