رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تم تحديث برنامج الضمان الاجتماعي بتاريخ 1445، ويتم الآن تفعيل رابط التسجيل الخاص بالبرنامج الجديد على الموقع الخاص بهم يهدف هذا البرنامج الجديد إلى تقديم الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد صدور مرسوم ملكي يعلن نهاية النظام القديم، وقد تم تحديث معايير وشروط الأهلية، وتم توضيح هوية المستفيدين من البرنامج المحدث للإجابة على سؤال “من يحق له الحصول على ضمان اجتماعي جديد”  ويمكنهم التحقق من حالة ضمانهم الاجتماعي باستخدام رقم الهوية المدنية فقط.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

لقد أكدت المملكة العربية السعودية عدة أمور بشأن الضمان الاجتماعي الجديد  وهي كالتالي:

  • حق كل فرد في المجتمع في الحصول على مستوى عيش لائق يضمن صحته ورفاهيته وأسرته، بما يشمل الغذاء والملابس والسكن والرعاية الطبية والخدمات الاجتماعية.
  • ويحق للفرد ضمان سبل عيشه حتى في حالات البطالة والعجز والمرض والشيخوخة وفقدان الدخل غير المرغوب فيه، ولهذا الغرض تم إطلاق برنامج نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يوفر مساعدات نقدية شهرية لأصحاب الدخل المنخفض لتحقيق الدعم الاجتماعي.
  • يهدف الضمان الاجتماعي إلى تحقيق التكافل في المجتمع من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية للأفراد والأسر المستحقة، بناءً على احتياجاتهم المالية بشكل عادل ودقيق، ويتوفر هذا النظام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويغطي فئات جديدة التي لم تستفد من هذه المزايا في السابق.
  • يمكن للراغبين في التسجيل للحصول على ضمان اجتماعي جديد في عام 1445 أو الراغبين في الاستفسار حول الضمان الاجتماعي الجديد، تقديم بياناتهم الشخصية عبر منصة الدعم أو استخدام بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك عن طريق الرابط التالي لمنصة الضمان الاجتماعي.

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي الأهلية

يتساءل الكثيرون عن كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وهي كالتالي:

  1.  بمجرد إعلان صدور نتائج الأهلية واستحقاق دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي المطور، يتم إشعار المستفيدين بنتيجة استحقاقهم عبر رسالة نصية ترسل إلى هواتفهم المحمولة المسجلة في الملف الموحد، تحتوي هذه الرسالة على معلومات التأهل ورابط للاستعلام عن تفاصيل الطلب مثل: حالة الأهلية وغيرها.
  2. وقد أعلنت الوزارة عن إمكانية التحقق من استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد الآن من خلال منصة دعم وحماية.
  3. إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا تأهلت لهذه المساعدة، يتعين عليك اتباع الرابط المرفق لنظام الضمان الاجتماعي وإدخال المعلومات المطلوبة مثل: اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق.
  4. بعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول للاستفادة من حسابك في النظام الجديد للضمان الاجتماعي