أعلى شهادات استثمار في مختلف البنوك في مصر بعائد مرتفع

أعلى شهادات استثمار في مختلف البنوك في مصر بعائد مرتفع
أعلى شهادات استثمار في مختلف البنوك في مصر بعائد مرتفع

قرر البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي زيادة سعري العائد للإيداع والإقراض على مدى ليلة واحدة، بالإضافة إلى سعر العملية الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس، مما أدى إلى وصولها إلى 19.25%، 20.25%، و19.75% على التوالي وعلاوة على ذلك، تم رفع سعر الائتمان والخصم أيضًا بمقدار 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

أعلى شهادات استثمار في مختلف البنوك في مصر بعائد مرتفع
أعلى شهادات استثمار في مختلف البنوك في مصر بعائد مرتفع

أسعار الفائدة في البنوك

في الأحد، ستجتمع لجان الألكو لبدء تعديل سعر الفائدة على المعاملات والمنتجات المصرفية داخل الجهاز المصرفي، تنفيذاً لقرار صدر عن لجنة السياسات النقدية يوم الخميس الماضي، وفيما يلي، سنعرض لكم الشهادات ذات أعلى عائد في البنوك العاملة في مصر.

يتسع نطاق البحث لدى العديد من المواطنين عن طرق موثوقة للاستثمار الآمن لمدخراتهم، ومن بين هذه الطرق، يبرز خيار توجيه تلك الأموال نحو شهادات الإدخار المُقدمة من البنوك، وتتوفر لدى البنوك مجموعة متنوعة من شهادات الإدخار، تختلف في مدتها وأسعار العائد على الاستثمار، حيث تختلف هذه الأسعار من بنك إلى آخر.

البنك العربي الأفريقي

أعلن من قِبل البنك العربي الأفريقي الدولي عن طرح “شهادة الادخار الثلاثية المدفوعة مقدماً لجميع العملاء الأفراد”، حيث تمتد مدة الشهادة لمدة 3 سنوات بنسبة فائدة تراكمية تبلغ 18.56%، وسيتم صرف 40% من العائد مقدماً في اليوم التالي لشراء الشهادة، وقد بدأ البنك في طرح هذه الشهادة في جميع فروعه ابتداءً من يوليو الحالي.

تبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الواحدة 5 آلاف جنيه وزيادات مضاعفة عنها، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر من تفعيل الشهادة مع تطبيق خصم نسبي من العائد المدفوع مقدماً ونسبة الفائدة التراكمية، وهامش الاقتراض على الشهادة يبلغ 50% من مبلغها الأصلي، ولن يتم تجديد الشهادة بعد تاريخ الاستحقاق.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

قام مصرف أبوظبي الإسلامي بإصدار صكوك إسلامية بالجنيه بعائد متوقع نسبته 17.25%، وسيتم توزيع 10% من الأرباح مقدماً، وهذا جاء في سياق رفع عدد من البنوك أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بعد قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة بنسبة 2%.

بنك التنمية الصناعية

قام بنك التنمية الصناعية بإطلاق شهادة جديدة تحت اسم “اختيارك ذات العائد التراكمي المدفوع مقدماً” بعائد تراكمي يصل إلى 39%، وتمتد مدة الشهادة لمدة 3 سنوات، ويمكن للمستثمرين الحصول على العائد ابتداءً من اليوم الثاني للشراء مقدماً.

لشراء هذه الشهادة، يجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ 50 ألف جنيه لأول مرة، مع إمكانية زيادة المبلغ بمضاعفات قدرها 5 آلاف جني، وفيما يتعلق بشروط الاسترداد، يسمح للعملاء بالحصول على الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ شرائها، مع فرض غرامات تصل إلى 7% خلال العام الأول و6% خلال العام الثاني و5% إذا تم الاسترداد خلال العام الثالث، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قرض يصل إلى 50% من قيمة الشهادة، والذي يقدم بضمان الشهادة.