بقسط شهري 800 جنيه فقط .. فرصة للمطلقات والأرامل للحصول على شقة سكنية في المدن الجديدة

بقسط شهري 800 جنيه فقط .. فرصة للمطلقات والأرامل للحصول على شقة سكنية في المدن الجديدة
فرصة للمطلقات والأرامل للحصول على شقة سكنية

في ضوء التزايد الكبير لاحتياجات السكان المصريين للإسكان، تأتي مبادرة “مشروع سكن لكل المصريين 5” كخطوة هامة لتوفير فرص الإسكان المناسب لجميع فئات المجتمع، وإن هذا المشروع يمثل إحدى أهم المبادرات التي تهدف إلى توفير وحدات سكنية بأسعار معقولة وبفترات سداد ميسرة للمواطنين المصريين، وفي هذه المقالة، سنستعرض بالتفصيل مزايا وشروط مشروع سكن لكل المصريين 5، بالإضافة إلى تفاصيل المدن المشمولة وأسعار الوحدات والشروط المطلوبة للحجز.

بقسط شهري 800 جنيه فقط .. فرصة للمطلقات والأرامل للحصول على شقة سكنية في المدن الجديدة
فرصة للمطلقات والأرامل للحصول على شقة سكنية

مزايا مشروع سكن لكل المصريين 5

مشروع سكن لكل المصريين 5 يأتي بمزايا مهمة تجعله فرصة مثالية للمواطنين الباحثين عن وحدات سكنية بأسعار مناسبة، وبدايةً، يقدم المشروع وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا مربعًا، وتعتبر هذه المساحة مناسبة لاحتضان الأسر الصغيرة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات المصرية.

تفاصيل الحجز والتقسيط في الوحدات السكنية

من خلال مشروع سكن لكل المصريين 5، يمكن للمواطنين الحصول على وحدات سكنية بمقدم يبدأ من 25 ألف جنيه، ويمكن تقسيط قيمة الوحدة على مدى 30 سنة، وهذا يعني أن القسط الشهري يبدأ من 800 جنيه. تلك الشروط الميسرة للتقسيط تجعل المشروع فرصة حقيقية للمواطنين لامتلاك منازلهم الخاصة بأسعار تتناسب مع إمكانياتهم المالية.

من المتوقع أن يتم طرح إعلان شقق سكن لكل المصريين 5 خلال الربع الأخير من عام 2023، وسيتم البدء في تسليم الوحدات السكنية خلال فترة تتراوح بين 18 و36 شهرًا بعد البدء في تنفيذ المشروع.

شروط الحجز في الوحدات السكنية

لضمان توجيه الفرصة لمن يحتاجها بشكل أكبر، تم تحديد بعض الشروط لحجز وحدات سكن لكل المصريين 5، وعلى سبيل المثال، يجب أن يكون سن المتقدم على الأقل 21 عامًا ولا يزيد عن 51 عامًا، كما يجب أن لا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا، ويجب تقديم إثبات بأن الدخل الشهري للمتقدم لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد عن 7000 جنيه.

تشمل المدن الجديدة المختلفة عدة مناطق تشمل طرح وحدات سكن لكل المصريين 5، ومن بين هذه المدن: 6 أكتوبر الجديدة، 15 مايو، العبور الجديدة، مدينة بدر، حدائق العاصمة، والمزيد من المدن التي تسهم في تحقيق هذه المبادرة الهامة.

تختلف أسعار الوحدات في مشروع سكن لكل المصريين 5 وفقًا للمدينة والمساحة، وتتراوح الأسعار ما بين 350 ألف جنيه و450 ألف جنيه، وبإمكان المتقدمين دفع مقدم يبدأ من 25 ألف جنيه وتقسيط باقي المبلغ على فترة تصل إلى 30 سنة.