بعد توقف الدعم الايضافي هل يتم ايقاف حساب المواطن هذا الشهر؟

بعد توقف الدعم الايضافي هل يتم ايقاف حساب المواطن هذا الشهر؟

أصبحت هناك حالة كبيرة الجدل خاصة بعد قرار إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن 2023 في السعودية وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين ويُعتبر برنامج حساب المواطن واحدًا من برامج الدعم الأكثر أهمية للمواطنين السعوديين، وكان هناك شائعات في الآونة الأخيرة بشأن إيقاف نزول حساب المواطن،  ولكن تمت حسم هذا الجدل و التأكيد على استمرار صرف الدعم المالي لحساب المواطنين في شهر سبتمبر 2023، وقد تم ضمان صرف الدعم في الموعد المحدد دون تأخير.

بعد توقف الدعم الايضافي هل يتم ايقاف حساب المواطن هذا الشهر؟

هل يتم ايقاف حساب المواطن هذا الشهر

يتم إيداع هذه الدفعة بانتظام في الأيام التاسعة أو العاشرة من كل شهر. وفي هذا الشهر الحالي، سيتم إيداع الدفعة في اليوم العاشر من سبتمبر، وهو اليوم الذي يوافق الخامس والعشرون من شهر صفر لعام 1445 هـ من المهم بالنسبة لمستلمي حساب المواطن أن يبقوا على اطلاع دائم على توافر المبلغ في حسابهم في الوقت المحدد لاستلامه في حالة واجه أي مشكلة في عملية الصرف أو لم يتم إيداع المبلغ كما هو متوقع، يجب عليهم التواصل مع الجهات المختصة لمعالجة المشكلة والتحقق من حالة الدفعة يمكن للمستلمين إما الاتصال بمركز خدمة عملاء حساب المواطن أو زيارة الموقع الإلكتروني للجهة المشرفة للحصول على المساعدة اللازمة. يُرجى التأكد من إبلاغ الجهات المختصة بأي تفاصيل تتعلق بالمشكلة المواجهة وتقديم أية وثائق أو معلومات مطلوبة لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

طريقة تسجيل شخص مستفيد في حساب المواطن

على الأشخاص الراغبين في تسجيل مستفيد في حساب المواطن أن يتبعوا الإرشادات التالية التي سنقوم بشرحها، وتُلخص فيما يلي:

  • فما عليك سوى فتح منصة حساب المواطن ومن ثم الضغط على زر تسجيل الدخول وبعدها القيام بإنشاء حساب جديد.
  • يتطلب الأمر إدخال بعض المعلومات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال الرمز البصري، ثم النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم، انقر على الخيار “تسجيل مستفيد جديد”، حيث عليك إدخال مجموعة من البيانات المطلوبة
  • ثم قدم المستندات على شكل ملف PDF، وبعد ذلك انقر على زر تقديم الطلب.

كم مدة اعتراض حساب المواطن

بعد تقديم طلب الاعتراض على حساب المواطن، يقوم البرنامج بتحديد موعد المراجعة بعد ذلك، يتم إجراء مراجعة للطلب والتحقق من أهلية المستفيد من قبل مجموعة من الخبراء. تم التأكيد على سماحية تقديم الاعتراض من قبل المستفيد خلال فترة زمنية تبلغ ثلاثة أشهر من تاريخ الأهلية إذا تم قبول طلب الاعتراض، سيتسلم المواطن المستحقات المالية المرتبطة باسمه في حساب المواطن بشكل رجعي من تاريخ توقف الدعم، ولكن يجب أن لا يتجاوز الحد الأقصى للدفعات الخمس.