قبل ايداع الدفعة 70 ما مقدار الزيادة في حساب المواطن

قبل ايداع الدفعة 70 ما مقدار الزيادة في حساب المواطن

تلقت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن تساؤلاً من أحد المستفيدين للدعم بشأن مقدار الزيادة الجديدة في حساب المواطن لدفعة سبتمبر 2023، الدورة 70 ولذلك، حرصت هذه الخدمة على الرد على هذا الاستفسار، موضحة مدى استمرارية هذه الزيادة والوقت المتبقي لإيداع رواتب هذه الدفعة. تابعونا للحصول على مزيد من التفاصيل.

قبل ايداع الدفعة 70 ما مقدار الزيادة في حساب المواطن

كم باقي على صرف حساب المواطن

دفعة شهر سبتمبر من برنامج حساب المواطن قد قلص إلى ٣ أيام فقط دعم حساب المواطن ستتم إيداع دفعة 70 في شهر سبتمبر 2023 بعد 3 أيام من الآن حيث سيتم الايداع يوم الأحد المقبل الموافق 10 سبتمبر 2023، وهذا يوافق الـ 25 من شهر صفر 1445 ويتم تحديد تاريخ الصرف العاشر من كل شهر ميلادي، وسوف يتم تغيير التاريخ في حالة تزامنه مع يوم عطلة نهاية الأسبوع إذا كان يوم الجمعة، فسيتم تغيير التاريخ إلى اليوم الذي قبله، وإذا كان يوم السبت، فسيتم تغيير التاريخ إلى اليوم الذي يليه.

كم الزيادة الجديدة في حساب المواطن

خدمة زيادة حساب المواطن لمعرفة الاستحقاق الكامل وذلك بعد تنفيذ الدعم الإضافي المؤقت حيث يصبح المبلغ 720 ريالًا لرب الأسرة أو المستفيد الأساسي. ويصبح المبلغ 360 ريالًا للتابع الأكبر من 18 عامًا، و 216 ريالًا للتابع الأصغر من 18 عامًا. لمعرفة المبلغ الكامل المستحق يمكنك استخدام خدمة زيادة حساب المواطن وتم تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 8 مليار ريال كدعم للمستفيدين من دعم حساب المواطن حيث تم تمديد الفترة حتى نهاية العام الحالي والمبلغ الإضافي للفرد ثم تم تمديد الدعم مرة أخرى حتى شهر يوليو، ولكن تم الإعلان عن تمديد إضافي لمدة شهرين حتى سبتمبر 2023 بعد دفعة شهر أغسطس وقيمة المبلغ الإضافي كما يلي:

  • قيمة الدعم لرب الأسرة هي 720 ريال سعودي بشكل أولي.
  • ثانيًا، يتم دفع 360 ريالًا كرسوم للشخص الذي تتجاوز أعماره 18 عامًا، بينما يتم دفع 206 ريالًا كقيمة دعم للشخص الذي تقل أعماره عن 18 عامًا.

شروط استحقاق حساب المواطن

لكي يتمكن الفرد من صرف دعم حساب المواطن أو التسجيل فيه، يجب أن يفي بمتطلبات البرنامج المحددة والتي هي أن يكون الشخص حامل للجنسية السعودية أو يكون حامل لبطاقة التنقل.
الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية وعدم الخروج منها لأكثر من ثلاثة أشهر في كل عام وفي حالة عدم تواجد الفرد الذي يرغب في الحصول على الدعم في مؤسسة إيواء أو بوجوده في حالة اعتقال كما يشترط أن تتماشى جميع البيانات المعروضة والمقدمة للبرنامج مع البيانات المتاحة في الجهات المعنية.