رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023..خطوات تسجيل رغبات الطلاب

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023..خطوات تسجيل رغبات الطلاب
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء استقبال الرغبات للتسجيل في الجامعات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق. ستبدأ عملية التسجيل يوم الإثنين الموافق 4/9/2023 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 14/9/2023. ستستمر عملية تنسيق الدبلومات الفنية لمدة 10 أيام وتشمل جميع التخصصات المتاحة في نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023..خطوات تسجيل رغبات الطلاب
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023

فيما يلي رابط لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية لعام 2023 حيث يتم تسجيل رغبات الطلاب  عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • يجري النقر على خدمات ترتيب الشهادات الفنية.
  • اختيار نوع المؤهل.
  • يتم تسجيل رقم الجلوس.
  • كتابة الرقم السري.
  • يظهر بيان يؤكد البيانات.
  • يتم الضغط على كلمة متابعة.
  • تتم كتابة رغبات الالتحاق بالكليات.
  • يتم النقر على كلمة متابعة.

رغبات الدبلومات الفنية 2023

تهدف صفحة تنسيق الدبلومات الفنية إلى توفير المعلومات المتعلقة بتنظيم الشهادات الفنية وتنسيقها وتم تسهيل تسجيل رغبات الحصول على الدبلومات الفنية على النحو التالي: يتضمن الدبلوم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات التالي (دبلوم المدارس الثانوية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية والفنادق بنسبة ٦٠٪ فأكثر) ودبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات يتضمن عدة دبلومات، بما في ذلك دبلوم المعاهد المتوسطة التجارية والصناعية والخدمة الاجتماعية، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية والزراعية والصناعية والسياحة والفنادق، بالإضافة إلى دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل. يتطلب الحصول على هذه الدبلومات نسبة تفوق 60 %.

موعد تسجيل تنسيق الدبلومات الفنية 2023

بدأت فترة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية للعام 2023 للطلاب الذين حصلوا على دبلوم المدارس الفنية بنظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، وكذلك حاملي دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة بنظام السنتان بعد الثانوية. هذا ما أعلنته وزارة التعليم العالي، وسيمتد التسجيل من يوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 حتى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، أي لمدة 11 يومًا متتاليًا. خلال هذه الفترة، سيقوم الطلاب بكتابة رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد في إطار تنسيق الدبلومات الفني ويتضمن الدبلوم الثانوي (التجاري – الصناعي – الزراعي – السياحة والفنادق) ثلاث سنوات ويتطلب تحقيق نسبة 60% على الأقل وشهادة الدبلوم الثانوي المتقدمة في المدارس الفنية تستغرق خمس سنوات، وشهادة الدبلوم في المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي وما يشابهها تتطلب تحقيق نسبة 60% أو أكثر لهذه الفئات من الطلاب وبرنامج الدراسة الثانوي المهني، والذي يشمل المعاهد الفنية المتوسطة في مجالات مختلفة، مثل التجارة، الصناعة، السياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية.
برنامج الدبلوم في المدارس المتقدمة (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) يعتمد على نظام المدة الزمنية الخمس سنوات.