مواصفات وعيوب ايفون iPhone 15 Pro Max وسعره في السعودية ومصر والامارات

مواصفات وعيوب ايفون iPhone 15 Pro Max وسعره في السعودية ومصر والامارات

بدأ الكشف عن هاتف ابل الجديد كلياً وهو الـ iPhone 15 Pro Max. يقدم هذا الهاتف تحسينات وتحديثات على نسخة الـ iPhone 14 Pro Max السابقة. يأتي بكاميرات محسّنة تعتمد تكنولوجيا جديدة وتوفر دقة عالية في التصوير. يستخدم المعالج A17 Bionic، الذي هو أيضًا المستخدم في سلاسل iPhone الجديدة كلها. يُعَتَبَر من أفضل المعالجات المتوافرة للهواتف فئة الأعلى ويعزز أداء الهاتف بشكل كبير. يتميز نظام التشغيل بالاستقرار العالي والقابلية لتلقي التحديثات لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم Apple خامات صناعية فاخرة تضمن دمج الأناقة والصلابة في التصميم.

مواصفات وعيوب ايفون iPhone 15 Pro Max وسعره في السعودية ومصر والامارات

مواصفات  ايفون iPhone 15 Pro Max

تم تنفيذ التصميم بمظهر حديث وأنيق وجاذب، وبأبعاد دقيقة ومحكمة. كما أنه يأتي بنفس حجم آيفون 13 برو ماكس، حيث تجد الشاشة المذهلة في الجهة الأمامية وقد تم التخلي عن فتحة الكاميرا الأمامية وتصميم آيفون X القديم جدًا، الذي تم استخدامه في جميع أجهزة آبل منذ عام 2017 تقريبًا، مما أدى إلى استبدالها بفتحتين أو ثقبين في الجزء العلوي من الشاشة تم تصميم فتحة الكاميرا الأمامية على شكل كبسولة دواء، بينما تأتي الفتحة الثانية على شكل الرقم ١ باللغة العربية، وتم تصميمها خصيصًا لحساسات ومستشعرات فتحة الوجه Face ID بصفة عامة، الشكل العلوي يكون عبارة عن علامة تعجب باللغة العربية أو حرف “i” بالإنجليزية، ويوجد مربع للكاميرات في الجهة الخلفية.

المواصفاتالقيم
نوع الشاشةSUPER RETINA XDR LTPO OLED
حجم الشاشة6.7 أنش
دقة الشاشةFHD+
الوان الجهازاسود وفضي وازرق
معدل التحديث120 هرتز
دقة الشاشة1440 × 3088 بكسل
الكثافة500 بكسل لكل بوصة
نسبة أبعاد العرض90.0 %
طبقة الحمايةزجاج سيراميك مقاوم للخدش والصدمات وطلاء زيوت CERAMIC GLASS
الذاكرة الداخلية256 جيجا بايت / 512 جيجا بايت / 1 تيرابايت / 2 تيرابايت
الذاكرة العشوائية12 جيجا رام
المعالجApple A17 Bionic
تكنولوجيا المعالج5 نانو
المعالج الرسوميApple graphics
الكاميرا الأمامية32 م.ب (wide) f/1.5 ، SL 3D (depth) وفقًا للتقارير الأولية، قد يتم تجهيز ايفون 15 الترا بكاميرتين سيلفي في الجزء الأمامي بدلاً من كاميرا واحدة، وذلك في الزاوية المخصصة داخل الشاشة للكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه FaceID. بالمقابل، سيحتوي ايفون 15 برو على كاميرا أمامية واحدة.
الكاميرا الخلفية32 م.ب (wide) f/1.5 ، 32 م.ب (telephoto) f/2.8 ، 32 م.ب (ultrawide) f/1.8 ، TOF 3D LiDAR scanner (depth) نظام كاميرا متقدم يتضمن كاميرا خلفية ثلاثية تتألف من عدسة واسعة وعدسة تليفوتوغرافية وعدسة فائقة الاتساع، بالإضافة إلى ماسح ضوئي LiDAR للعمق. يتيح هذا النظام التقاط صور مذهلة وتسجيل فيديو عالي الجودة.
السماعات الخارجيةستيريو
تحديد الموقع الجغرافيGPS, A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
الواي فايWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
البلوتوثإصدار 5.4
المستشعراتالتسارع، القرب، البوصلة، الجيروسكوب، الضغط الجوي
منفذ USBUSB 3.0 من نوع Lightning
مقاومة الماء والغبارIP68
سعة البطارية6000 مللي أمبير
الشحن السريع60 واط
نظام التشغيلiOS 17
الألوان المتوفرةالجرافيت، الذهبي، الفضي، الأزرق

عيوب موبايل iPhone 15 Pro Max

  • الهاتف الحالي لا يدعم إمكانية زيادة مساحة التخزين الخارجية.
  • غير داعم لمدخل سماعات الأذن.
  • ليس بالداعم لراديو FM .

سعر ايفون 15

في الولايات المتحدة الأمريكية، يتراوح سعر iPhone 15 Pro Max حوالي 1200 دولار. وفي مصر، يبلغ سعره حوالي 37080 جنيه مصري، في حين يصل سعره في السعودية إلى حوالي 4500 ريال سعودي وفي الإمارات العربية المتحدة، يتوفر بسعر يقدر بحوالي 4404 درهم إماراتي أما في قطر، فيمكن الحصول عليه بسعر يبلغ حوالي 4368 ريال قطري وفي الكويت، يتراوح سعره حوالي 360 دينار كويتي وأخيرًا، في العراق، يصل سعره إلى حوالي 1572000 دينار عراقي.