اسعار البنزين شهر سبتمبر 2023 السعودية ارامكو

اسعار البنزين شهر سبتمبر 2023 السعودية ارامكو

سعر لتر الوقود في السعودية في سبتمبر عام ٢٠٢٣ فقد أعلنت أرامكو السعودية بتعديل أسعار منتجات البترول بناءً على تعديل أسعار المياه ومنتجات الطاقة الأخرى حيث  تهدف أرامكو لتحسين علاقتها مع عملاء التجزئة وتعزيز سيطرتها من خلال شركة توتال، للحفاظ على مكانتها ونجاحها كعلامة تجارية في المستقبل. سنتطرق في هذا الموقع إلى أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية لشهر سبتمبر 2023.

اسعار البنزين شهر سبتمبر 2023 السعودية ارامكو

أسعار البنزين 2023 في السعودية

تُعتبر أرامكو واحدة من أكبر الشركات الناجحة في مجال إنتاج النفط والطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية. وفي بداية شهر سبتمبر، أعلنت أرامكو عن أسعار البنزين، مؤكدةً أن أي شخص يقوم بالتلاعب في هذه الأسعار داخل أي محطة وقود سيتم محاسبته بأشد العقوبات. وتم تحديد أسعار البنزين كالتالي:

  • بالنسبة لبنزين 91:  سعر اللتر الواحد حوالي 2.18 ريال سعودي.
  • بالنسبة لبنزين 95:  سعر اللتر الواحد حوالي 2.33 ريال سعودي.
  • بالنسبة ديزل:  سعر اللتر الواحد حوالي 0.63 ريال سعودي.
  •  الكيروسين:  سعر اللتر الواحد حوالي 0.81 ريال سعودي.
  •  غاز البترول المسال:  اللتر الواحد حوالي 0.90 ريال سعودي.

سعر لتر البنزين في السعودية سبتمبر 2023

صرحت شركة أرامكو بفرض أسعار جديدة للوقود في المملكة العربية السعودية،  وسيكون ذلك ابتداءً من تاريخ 11 سبتمبر 2023 وحتى 10 أكتوبر 2023، وذلك على النحو التالي:

سيكون  بنزين 91:  سعر اللتر 2.18 ريال سعودي لشهر سبتمبر.
سيكون  بنزين 95:  سعر اللتر 2.33 ريال سعودي لشهر سبتمبر.
سيكون ديزل:  سعر اللتر 0.63 ريال سعودي لشهر سبتمبر.
بالنسبة  لجاز الكيروسين:  سعر اللتر 0.81 ريال سعودي لشهر سبتمبر.
غاز البترول المسال:  سعر اللتر 0.90 ريال سعودي لشهر سبتمبر.

شركة أرامكو السعودية

تعتبر أرامكو هي شركة وطنية سعودية ذات أهمية استراتيجية على المستوى العالمي. تعمل الشركة في مجالات متنوعة تشمل صناعة النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، بالإضافة إلى أنشطة التنقيب والإنتاج وتكرير البترول وتسويقه. تأسست أرامكو في عام 1988 ومقرها الرئيسي في الظهران، وهي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية وتتمتع أرامكو بموارد ضخمة من النفط والغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية، وتعمل على استغلال هذه الموارد بكفاءة عالية. تقوم الشركة بعمليات التنقيب والإنتاج للنفط والغاز، وتقوم بتكريرها وتحويلها إلى منتجات بتروكيماوية قيمة. بفضل قدراتها التكنولوجية المتقدمة وخبرتها العالمية، تمتلك أرامكو قدرة فريدة على تلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.