المالية تُنهي الجدل بشأن صرف مكافآت للموظفين في هذه الجهات قبل الدراسة

المالية تُنهي الجدل بشأن صرف مكافآت للموظفين في هذه الجهات قبل الدراسة
المالية تُنهي الجدل بشأن صرف مكافآت للموظفين في هذه الجهات

انتشرت العديد من الأنباء، خلال الفترة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تُفيد بأن هناك العديد من الجهات الحكومية ستصرف مكافآت مالية للموظفين قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار تعزيز الدعم للمواطنين، وهل هذا الخبر صحيح؟ في هذا التقرير، سنقوم بفحص حقيقة هذه الأنباء وتوضيح ما إذا كانت هناك جهات حكومية ستصرف مكافآت للموظفين وما هي التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

المالية تُنهي الجدل بشأن صرف مكافآت للموظفين في هذه الجهات قبل الدراسة
المالية تُنهي الجدل بشأن صرف مكافآت للموظفين في هذه الجهات

موعد بداية الدراسة 2023

يبدأ العام الدراسي للجامعات والمدارس عادة في شهر سبتمبر أو أكتوبر من كل عام. وبناءً على المعلومات المتوفرة، يجب أن نشير إلى أن بداية العام الدراسي قد تختلف بالنسبة لبعض المدارس والجامعات التي تعتمد نظمًا تعليمية خاصة.

حقيقة تأجيل الدراسة

من جانبه، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تلك الأنباء التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024، ويبدو أن هذه الأخبار ليست دقيقة، ولا يوجد تأكيد رسمي على صرف مكافآت للموظفين بهدف تلبية احتياجات الفصل الدراسي الجديد.

يمتد العام الدراسي الجديد لعام 2023/2024 حتى السبت، الموافق 8 يونيو 2024، وستبدأ جميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والخاصة، بما في ذلك المدارس الرسمية والرسمية للغات، في نفس الوقت، وكما سيتم بدء عطلة نصف العام الدراسي اعتبارًا من 27 يناير 2024.

بدء العام الدراسي في المدارس الدولية

بالنسبة للمدارس الدولية، يتيح لهم بدء العام الدراسي للسنة 2023/2024 مبكرًا، اعتبارًا من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالي، ولكن يجب تقديم طلب إلى وزارة التربية والتعليم للحصول على الموافقة الضرورية.

تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

على صعيد آخر، بمناسبة احتفال ذكرى المولد النبوي الشريف، قررت وزارة المالية تقديم خدمة مميزة للمواطنين من خلال تقديم مرتبات شهر سبتمبر 2023 بشكل مبكر، وهذا القرار يأتي بهدف تسهيل عملية شراء مستلزمات المدارس والاستعداد للاحتفال بالمناسبة، وذلك قبل بدء العام الدراسي في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر القادم.