خالف البروتوكول .. وزير خارجية السعودية بسبب جلوسه بجوار علم كوبا بطلب من مضيفه

خالف البروتوكول .. وزير خارجية السعودية بسبب جلوسه بجوار علم كوبا بطلب من مضيفه

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع مقطع فيديو وبعض الصور ظهر فيها رئيس الوزراء الكوبي، مانويل ماريرو كروز، وهو يكسر قواعد البروتوكول بدعوة وزير الخارجية السعودي، وهو سمو الأمير فيصل بن فرحان، والذي دعاه للجلوس إلى جانب العلم الكوبي بدلا من جانب العلم السعودي، وقد أثار هذا الفيدية الضجة الواسعة في منصات السوشيال ميديا، وتباينت الآراء حول هذا التصرف.

خالف البروتوكول .. وزير خارجية السعودية بسبب جلوسه بجوار علم كوبا بطلب من مضيفه

وزير خارجية السعودية يجلس بجوار علم كوبا

قامت قناة العربية السعودية بنشر مقطع فيديو تحدثت فيه المترجمة الكوبية وهي تترجم كلام رئيس الوزراء الكوبي للأمير السعودي فيصل وتقول: “أريد أن تجلس بجوار علم كوبا لتشعر أنك ببيتك”.

وقد نشرت وزارة الخارجية السعودية على حسابها في تويتر عدة صور ومقطع فيديو عن لقاء وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، برفقة رئيس الوزراء الكوبي مانويل ماريرو.

وأكدت الخارجية السعودية: ” أنه تم البحث في فرص التعاون الاقتصادي في ضوء رؤية السعودية 2030، والحديث عن أهمية دعم المصالح المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة والرقي الازدهار لكلا البلدين والشعبين الصديقين”.

يذكر أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوبا كانت محدودة. لعدة عقود، ولم تكن هناك علاقات دبلوماسية قوية بين البلدين،

وقد كانت العلاقات ضمن المستوى القاعدي. وتعكس هذه العلاقات أيضًا التباين الكبير في النهج السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.

آراء متباينة حول جلوس وزير خارجية السعودية بجوار علم كوبا بطلب من مضيفه

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على صور انتشرت في منصات السوشيال ميديا، لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وهو يجلس بجوار علم كوبا، بناءُ على طلب رئيس الوزراء الكوبي.

وعلق ناشط على تويتر وكتب مغردا: “هذي هي السعودية.. هيبة وقوة ومكانة وثقة.

وانتشر مقطع فيديو لرئيس وزراء كوبا بيدرو ماريو وقد كسر البروتوكول الرسمي عندما التقى بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في العاصمة هافانا.

وفي جلسة استقباله للأمير فيصل بن فرحان، قال رئيس الوزراء الكوبي لوزير الخارجية السعودي: ” أريدك أن تجلس بجوار علم كوبا لتشعر بأنك في بيتك”