العطل الرسمية في الإمارات .. العطل الرسمية المتبقية في الإمارات أجندة مجلس الوزراء

العطل الرسمية في الإمارات .. العطل الرسمية المتبقية في الإمارات أجندة مجلس الوزراء

يبحث الكثير من المواطنين في دولة الإمارات عن العطل الرسمية المتبقية لعام 2023 ميلادي، فقد قام مجلس الوزراء في الدولة بالإعلان عن جدول الإجازات الخاصة بها منذ بداية العام الحالي، وقد جاء في هذا الجدول كافة المناسبات الدينية والوطنية التي يحصل فيها المواطنين على إجازة رسمية، حيث أقر مجلس الوزراء في الإمارات اعتماد 7 مناسبات إجازة رسمية على مدار العام، حيث يتم منح هذه الإجازة للمواطن لتنمية التواصل بينه وبين الحكومة.

العطل الرسمية في الإمارات .. العطل الرسمية المتبقية في الإمارات أجندة مجلس الوزراء

العطل الرسمية المتبقية في الامارات لعام 2023

مع اقتراب إجازة المولد النبوي والتي ستوافق 27 سبتمبر لهذا العام بدأ المواطنين في دولة الإمارات بالتساؤل حول العطل الرسمية المتبقية في الإمارات لعام 2023، والتي يتم فيها منح المواطنين إجازة رسمية والتي تم الإعلان عنها في جدول مجلس الوزراء للإجازات الرسمية:

  • عطلة المولد النبوي الشريف والتي تصادف يوم الأربعاء القادم بتاريخ 27 سبتمبر من عام 2023 والموافق بالتاريخ الهجري 12 ربيع الأول 1445.
  • وأيضاً عطلة العيد الوطني والتي تصادف يومي السبت والاحد الموافقان 2 و3 ديسمبر لعام 2023 والموافقان بالتاريخ الهجري 18 و19 من شهر جمادي الأولى لعام 1445.
  • كما أن هنالك بعض المناسبات الوطنية القادمة في الإمارات والتي يتم اتخاذ القرار فيها بشكل خاص عما إذا كانت إجازة رسمية ام لا ويتم الإعلان عن ذلك من قبل مجلس الوزراء.

هل يوم الشهيد 2023 عطلة رسمية في الإمارات

تشهد دولة الإمارات في الفترة القادمة الكثير من المناسبات الوطنية التي منها ما يكون عطلة رسمية ومنها غير ذلك، حيث يقوم مجلس الوزراء في الإمارات بالإعلان عن مواعيد الإجازات والمناسبات التي يتم فيها منح المواطنين إجازة رسمية:

  • وتعتبر مناسبة يوم الشهيد من أهم مناسبات الإمارات.
  • إلا أنه غير مقرر في الجدول الخاص بالإجازات الرسمية بأن هذا اليوم إجازة إلا أنه قد تم اعتباره إجازة رسمية في العام السابق من قبل مجلس الوزراء.
  • ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي على أن هذا اليوم سيكون إجازة أيضاً لهذا العام.
  • حيث أن هذا اليوم يصادف لهذا العام يوم الجمعة في الأول منشهر ديسمبر لعام 2023 والموافق هجري يوم 17 جمادي الأولى 1445.