خدمة إلكترونية مميزة.. لنقل الطلاب من مدرسة لأخرى في السعودية من خلال نظام نور الإلكتروني

خدمة إلكترونية مميزة.. لنقل الطلاب من مدرسة لأخرى في السعودية من خلال نظام نور الإلكتروني

تعد عملية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى، على كونها من أهم الأمور الأساسية التي قد يقوم بها الكثير من أولياء الأمور في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يقوم الكثير من أولياء الامور بنقل أولادهم وبناتهم من مدارسهم الحالية، وذلك نظرا للعديد من الظروف الخاصة بهم، حيث ان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، قد أطلقت نظام نور الإلكتروني للقيام بعملية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى.

خدمة إلكترونية مميزة.. لنقل الطلاب من مدرسة لأخرى في السعودية من خلال نظام نور الإلكتروني

لنقل الطلاب من مدرسة لأخرى في السعودية من خلال نظام نور

  • في الخطوة الاولى القيام بتسجيل الدخول عبر المنصة الرسمية الخاصة في نظام نور.
  • ثم بعد ذلك القيام بعملية تسجيل الدخول من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة.
  •  بعد ذلك القيام بالضغط على خيار “تحرير-نقل” في واجهة نظام نور، ويمكنكم أيضا العثور عليها من خلال القائمة الخاصة في الخدمات أو قائمة الحساب الرئيسية.
  • ينبغي عليكم القيام بملء النموذج الخاص في طلب النقل الموجود في نظام نور، والعمل على تقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق، مثل اسم الطالب، المرحلة الدراسية، اسم المدرسة الحالية، اسم المدرسة المحولة.
  • بعد الإنتهاء من كافة الخطوات السابقة الضغط عاى خيار إرسال الطلب الخاص بكم إلى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للعمل على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة في نقل الطالب.

أهمية نظام نور الإلكتروني التعليمي

يعتبر نظام نور الإلكتروني على كونه واحد من أهم الأنظمة الإلكترونية التي يتم من خلال العمل على توفير الخدمات الإلكترونية الخاصة في وزارة التعليم السعودية.

  • تهدف وزارة التعليم من خلال نظام نور التعليمي على توفير الكثير من الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى العاملين لدى وزارة التعليم السعودية.
  • هناك الكثير من المعاملات التي يستطيع الطلاب والعاملين لدى الوزارة العمل من خلالها على إجرائها بطريقة إلكترونية من دون الحاجة للتوجه إلى مقرات الوزارة أو المدرسة.
  • كما أن نظام نور الإلكتروني هو من الانظمة الإلكترونية التي تساعد الكثير من العاملين لدى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على إنجاز المعاملات بطريقة إلكترونية.