‏ خاص ب 10 تخصصات جامعية … اعلنت الصحة عن بدء التسجيل لبرنامج ” فني تعقيم طبي “

‏ خاص ب 10 تخصصات جامعية … اعلنت الصحة عن بدء التسجيل لبرنامج ” فني تعقيم طبي “

هناك ثلاثة برامج الاكاديمية الصحية في المملكة، برامج مساعد طبيب اسنان، برنامج فني رعاية المرضي، برنامج فني التعقيم، سوف نتحدث عن برنامج فني التعقيم كما أعلنت وزارةُ الصحة بالاتفاق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن البدء بالتسجيل في برنامج “فني التعقيم الطبي”، وذلك بالعمل بالمستشفى في قسم الخدمات التعقيم المركزي، مما أشارت الهيئة على التأكيد أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المتقدمين قبل بدء التسجيل.

‏ خاص ب 10 تخصصات جامعية … اعلنت الصحة عن بدء التسجيل لبرنامج ” فني تعقيم طبي “

ما هي التخصصات الجامعية التي أعلنت عنها وزارة الصحة

اعلنت وزارة الصحة عن التخصصات المطلوبة ضمن خطة البرنامج والتي من خلالها يتمكن الطالب الالتحاق في إحدى هذه التخصصات الجامعية والذي ولا بد من توافر عدة شروط وتعليمات على المتقدم أن يلتزم بها، وكل من يريد الالتحاق بهذه التخصصات، والتي تتمثل في كلاً ما يلي.

  • أن يكون المتقدم من المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية السعودية
  • ان يكون حاصل على الشهادة الجامعية في درجة البكالوريوس بالتخصصات التالية كما حددها وزارة الصحة: أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية، فيزياء طبية، علم حيوان، علم نبات، علوم طبية حيوية)
  • ان يكون حاصل على شهادة في اللغة الانجليزية معتمدة بدرجة STEP 67 لبرنامج فني التعقيم الطبي.

برنامج فني التعقيم الطبي

يشمل قسم برنامج فني التعقيم على العديد من الادوات الطبية، المعدات، الأجهزة الطبية التي توجد داخل المستشفى المركزى، وذلك تسعى على توفير جميع الاجهزة والأدوات معقمة، يمكن استخدامها مرة اخرى، حيث يشمل البرنامج على بعض الشروط ومن أهمها:

  • كيفية التعامل مع الأجهزة في طريقة تخزينها من أجل المحافظة عليها من التلف، وذلك حفاظاً على معايير السلامة التامة للمواطنين.
  • ملاحظة هامة: يمكن للمتقدم على برامج واحد من الثلاثة برامج الأكاديمية الصحية المعلن عنها من تاريخ 17 سبتمبر وحتى تاريخ 30 سبتمبر لعام 2023م).
  • حيث يستمر القبول وفق التاريخ المحدد إلى حين انتهاءه، ويمكن للمتقدمين متابعة باقي التفاصيل من خلال زيارة الرابط الإلكتروني من هنا
  • على المتقدم اجتياز كافة الاختبارات التي أطلقتها الأكاديمية، من خلال دراسة المتطلبات التي تشمل كل تخصص.