رئيس أرامكو السعودية يتم تكريمه في المؤتمر العالمي للبترول لهذا السبب

رئيس أرامكو السعودية يتم تكريمه في المؤتمر العالمي للبترول لهذا السبب

ينطلق مؤتمر البترول العالمي الرابع والعشرون (WPC) رسميًا اليوم، حيث يحضر قادة الفكر من جميع أنحاء صناعة الطاقة العالمية إلى كالجاري، وعلى مدى الأيام الأربعة المقبلة، اجتمع أكثر من 5000 مندوب من أكثر من 100 دولة، وأكثر من 200 عارض رائد في الصناعة، إلى جانب ما يقرب من 200 وسيلة إعلام دولية للمشاركة في “الأولمبياد” لصناعة الطاقة.

رئيس أرامكو السعودية يتم تكريمه في المؤتمر العالمي للبترول لهذا السبب

تكريم رئيس أرامكو السعودية

من المتوقع أن يستمر مؤتمر الطاقة العالمي على مدى الأيام الأربعة المقبلة، بدءاً بمجموعة من الأحداث المثيرة يوم الاثنين، ويشمل ذلك جائزة Dewhurst المرموقة، والتي تُكرّم الإنجازات المتميزة على مدى الحياة في قطاع النفط والغاز.

  • وسيتم تقديم الجائزة إلى رئيس أرامكو ومديرها التنفيذي أمين الناصر تقديراً لقيادته ومساهماته في صناعة النفط والغاز.
  • وهو الحائز الثاني عشر على جائزة Dewhurst في تاريخ مجلس البترول العالمي الذي يبلغ 90 عامًا تقريبًا.
  • سوف يتم توفير الجلسات العامة والاستراتيجية، إلى جانب البرنامج الفني، منتديات جذابة للمناقشات حول أهم موضوعات الطاقة في العالم.
  • ويشمل ذلك العديد من الجلسات الوزارية المرتقبة، والتي ستجمع ممثلين حكوميين من جميع أنحاء العالم معًا لمناقشة جميع جوانب صناعة الطاقة.

رئيس أرامكو السعودية يتم تكريمه

يُعقد المؤتمر كل ثلاث سنوات في الدول الأعضاء في مؤتمر النفط العالمي، وهو المنتدى الأول للنفط والغاز والطاقة في العالم الذي يجذب حضور رؤساء الدول وقادة الطاقة والخبراء الفنيين الذين يناقشون التحديات والفرص المتعلقة بإدارة موارد النفط والطاقة في العالم من أجل تحقيق أهدافهم.

  • حيث أن المؤتمر عقد تحت شعار “انتقال الطاقة: الطريق إلى صافي الصفر”، سيتضمن مؤتمر WPC الرابع والعشرون في كالجاري مؤتمرًا متعدد المسارات، بما في ذلك جلسات استراتيجية وفنية، ومعرضًا دوليًا يغطي مساحة 225,000 قدم مربع، وبرمجة للمهنيين الشباب، وفعاليات خاصة مثل مثل ليلة كندا، وإفطار التواصل النسائي، والاستقبال الوزاري، وجوائز التميز وغير ذلك الكثير.
  • ستساعد المعلومات المقدمة في المؤتمر، بالإضافة إلى المناقشات والمناظرات حول موضوعات البرنامج التقدمية، على تحديد مسارات واقعية وعملية للمضي قدمًا في صناعة الطاقة العالمية لتحقيق مستقبل صافي صفر.