إعطاء مهلة للعمل على تصحيح مخالفات التشوه البصري إلى شهر فبراير 2024.. وزارة الاسكان السعودي

إعطاء مهلة للعمل على تصحيح مخالفات التشوه البصري إلى شهر فبراير 2024.. وزارة الاسكان السعودي

تعد المملكة العربية السعودية على كونها واحدة من اهم الوجهات السياحية في الوطن العربي، حيث أن الجهات المختصة والمعنية في المملكة تعمل على إظهار كافة أشكال التطور الحضاري في شتى المجالات، وخصوصا في مجال البنيان، وذلك من خلال العمل على التخلص من كافة اشكال التشوه البصري، الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على مظهر المملكة.

إعطاء مهلة للعمل على تصحيح مخالفات التشوه البصري إلى شهر فبراير 2024.. وزارة الاسكان السعودي

مهلة للعمل على تصحيح مخالفات التشوه البصري

لقد تم الإعلان من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في المملكة العربية السعودية، عن إصدار قرار وزاري “شهادة امتثال المباني”.

  • حيث أن الهدف من خلال القرار المتخذ العمل على ضمان التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية، بالإضافة إلى ملاك حق الانتفاع، خلو المباني الخاصة بهم من أي عناصر يمكن أن تعمل على التشوه البصري.
  • وذلك بهدف العمل على توفير البيئة العمرانية الصحية والمستدامة، والعمل على الارتقاء بالمشهد الحضري في كافة المدن في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك العمل على تحسين جودة الحياة.
  • حيث أن التشوه البصري له أثر سلبي كبير جدا على البيئة المحيطة بنا.
  • مما يعمل على عدم استقطاب السياحة الخارجية أو الداخلية، وذلك بسبب الأثر السلبي الناتج عن التشوه البصري الذي قد نراه في الكثير من الأبنية، والأماكن العمرانية المختلفة في المملكة.

“الإسكان” السعودية: مهلة لتصحيح مخالفات التشوه البصري

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، بأن المهلة التصحيحية للعمل على معالجة المخالفات سوف تمتد إلى تاريخ الـ 18 من شهر فبراير من العام المقبل 2024 ميلادي، لتصبح بعد ذلك إلزامية لكافة المباني التي تقع ضمن الطرق المحددة في الخريطة التفاعلية لشهادة الامتثال في تطبيق “بلدي”.

  • حيث أكدت الوزارة بأن نطاق تطبيق اشتراطات “شهادة امتثال المباني” سوف يتم سريانه على كافة المباني القائمة.
  • وفيما يخص المباني الحديثة فإنه سوف يتم العمل على إصدارها بشكل تلقائي بعد صدور شهادة الإشغال، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية- “واس”.

تهتم المملكة العربية السعودية في المظهر الحضاري للمدن والقرى السعودية، وذلك نظرا لتطلعها لتصبح أحد اهم الوجهات السياحية على المستوى العالمي.