الموارد البشرية توضح.. المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم يمكنهم إقامة دعوى قضائية من خلال التسوية الودية

الموارد البشرية توضح.. المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم يمكنهم إقامة دعوى قضائية من خلال التسوية الودية

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على إجراء العديد من التعديلات في القرارات المختلفة التي تم العمل على إقرارها بشكل مسبق، حيث أن وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية تعمل على تقديم الكثير من الخدمات المختلفة والمتنوعة في شتى المجالات المختلفة، حيث أن الوزارة هي من أهم الوزارات في المملكة.

الموارد البشرية توضح.. المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم يمكنهم إقامة دعوى قضائية من خلال التسوية الودية

المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم يمكنهم إقامة دعوى قضائية

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مؤخرا، من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حال عدم تسليم العامل كافة مستحقاته بعد انتهاء العقد.

  • كما أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، من خلال حسابها الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي «العناية بالمستفيدين» بمنصة (إكس)، بأن المتضرر في تلك الحالة، بمكنه تقديم دعوى من خلال خدمة التسوية الودية للخلافات العمالية.
  • جاء ذلك ردا على تساؤل تلقته الوزارة من مستفيد قال فيه، كيف يمكنني تقديم شكوى ضد شركة لم تقم بتسليمي كافة مستحقاتي بعد انتهاء العقد؟  ولم تقم بإسقاط اسمي من التامينات.
  • حيث أن هذه القرارات التي قد تم اتخاذها مؤخرا تصب في مصلحة العامل الذي يعمل في العديد من المؤسسات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية.
  • حيث يتم تقديم المستحقات لمستحقيها عند انتهاء العقد الذي يتم ابرامه في بداية العمل.

الموارد البشرية توضح.. المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم

قامت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بالإعلان من خلال منصتها الرسمية عن إجراء تعديل على القانون الخاص في المتضررين من عدم استلامهم لمستحقاتهم بعد انتهاء العقود الخاصة بهم.

  • حيث أن هذه القرارات تصب في مصلحة العاملين في كافة القطاعات المختلفة في المملكة من خلال العمل على المحافظة على حقوقهم.
  • بالإضافة الى ذلك تعمل وزارة الموارد البشرية في السعودية على تقديم أفضل الخدمات والقرارات التي يمكن أن تصب في مصلحة العاملين في مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المملكة.

هناك فئات كبيرة جدا من المتضررين في شتى القطاعات المختلفة في المملكة التي يشملهم القرار الجديد من قبل وزارة الموارد البشرية.