من هو نايف السديري سفير السعودية لدى فلسطين

من هو نايف السديري سفير السعودية لدى فلسطين

نايف بن بندر بن أحمد السديري، وهو من مواليد تاريخ الـ 21 من شهر يناير من العام 1963 ميلادين كما أنه دبلوماسي سعودي، كما شغل نايف بن بندر السديري العديد من المناصب المهمة، ومن أهمها منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة كندا، في الفترة ما بين العامين 2014 – 2018، كما أن السديري يشغل حاليا منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن، وبالإضافة إلى أنه قد تم تعيينه في تاريخ الـ 12 من شهر أغسطس من العام الحالي 2023 سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى السلطة الفلسطينية، وقنصل عام غير مقيم في القدس.

من هو نايف السديري سفير السعودية لدى فلسطين

نايف السديري سفير السعودية لدى فلسطين

تم الإعلان من قبل سفارة المملكة العربية السعودية في عمان، وبشكل رسمي يوم السبت الماضي، عن قيام السفارة بعملية تسليم الأوراق الخاصة في السفير الجديد للسعودية في الأراضي الفلسطينية نايف السديري.

  • وقد جاء هذا الخبر من خلال البيان الذي تلقته شبكة CNN بالعربية، “خلال مراسم أقيمت في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور السفير الفلسطيني لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيد عطا الله خيري”.
  • وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية: “توقيت القرار يعكس اهتمام المملكة العربية السعودية الشقيقة بالقضية الفلسطينية، باعتبارها إحدى الأسس التي تعتمد عليها سياسة المملكة الخارجية عربيًا وإسلاميًا ودوليًا، وامتدادًا لمواقف المملكة التاريخية والأخوية الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا”.

العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وفلسطين

تعمل المملكة العربية السعودية على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع السلطة الفلسطينية منذ فترة زمنية طويلة، حيث أن السعودية من الدول الأولى الداعمة للقضية الفلسطينية، وذلك على كافة الاصعده الدولية والمحلية والإقليمية.

  • قامت المملكة العربية السعودية في خطوة رسمية جديدة باعتماد اوراق نايف السديري ليكون سفيرا للسعودية في الأراضي الفلسطينية.
  • وبدورها السلطة الفلسطينية وافقت على اعتماد أوراق السفير السعودي الجديدة لديها.
  • مما عمل على تعزيز العلاقات بين الطريفين، حيث يتم العمل على تنمية كافة العلاقات من خلال فتح العديد من المجالات بين البلدين.
  • تعد السلطة الفلسطينية على كونها بحاجة كبيرة جدا إلى دعم السعودية لها في الوقت الحالين وذلك نظرا للوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية.