تفاصيل وسبب حريق الحمدانية صالة أفراح في العراق

تفاصيل وسبب حريق الحمدانية صالة أفراح في العراق

وفق المصادر العراقية الرسمية فقد أصيب وقتل مئات الأشخاص في الليلة الماضية، وذلك على أثر إندلاع حريق في أحد قاعات الأفراح خلال إقامة أحد حفلات الزفاف في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى شمالي العراق، كما كشفت التحقيقات الأولية بأن الأسباب الرئيسية وراء الكارثة وفي مقدمتها مخالفة قواعد السلامة، حيث قدمت المصادر الرسمية العراقية أرقاما متفاوتة لعدد ضحايا الحريق الذي يعد من بين أسوأ الحرائق التي شهدها العراق في السنوات الماضية.

تفاصيل وسبب حريق الحمدانية صالة أفراح في العراق

سبب حريق صالة أفراح في العراق

قال محافظ منطقة نينوى نجم الجبوري من خلال لقاء صحفي له مساء أمس: بأن ما لا يقل عن 114 شخصا لقوا مصرعهم في الواقعة، بالإضافة إلى أنه قد أصيب ما يقارب من الـ 200 جراء الحريق الذي اندلع في منطقة الحمدانية شرق مدينة الموصل.

  • وأضاف الجبوري محافظ منطقة نينوى في تصريحات خاصة لقناة الجزيرة الفضائية: بأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق ناجم عن ألعاب نارية داخل القاعة.
  • من ناحية أخرى قال وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي في تصريح له لقناة الجزيرة: إن الحريق خلف ما لا يقل عن 87 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، مضيفا أنه تم تشكيل خلية أزمة تعمل على مدار الساعة بشأن الحريق.
  • وقبل ذلك، قال رئيس خلية الإعلام الأمني في العراق سعد معن للجزيرة: إن 93 شخصا قتلوا وأصيب 100 في الحريق، وأضاف المسؤول العراقي أنه لا مؤشرات على وجود قصد جنائي في حريق الحمدانية.

كم عدد قتلي حريق الحمدانية في العراق

لقد تداول الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في العراق والعديد من الدول المجاورة والعربية، صور لحريق قاعة الأفراح في محافظة نينوى في العراق، الأمر الذي أثار الكثير من الحزن والألم على القتلى والجرحى الذين سقطوا في الحريق.

  • ومن جهتها قامت كافة الجهات ذات الاختصاص في العراق بأخذ كافة التدابير اللازمة للعمل على الوقوف على مسببات الحادثة.
  • حيث تدخل الهلال الأحمر العراقي، بالإضافة إلى العديد من الجهات الامنية الأخرى المختصة على ملابسات الحادثة ومحاسبة كل المتسببين في الحادثة.