أين ستقام كأس الأمم الأفريقية 2025

أين ستقام كأس الأمم الأفريقية 2025

لقد كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في يوم الاربعاء في القاهرة عن البلدين المضيفين لنسختي كأس إفريقيا عام 2025، 2025 ومن الجدير بالذكر ان كأس الأمم الأفريقية بالنسخة الخامسة والثلاثين ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطولة كرة القدم الدولية التي تقام كل سنتين في قارة افريقيا، وفي نسخة 2025 سوف تتنافس المغرب وملف مشترك مع نيجريا وبنين، بينما في نسخة 2027 سوف تتنافس السنغال وبوتسوانا وملف مشترك مع ثلاثي لكينيا وتنزانيا وأوغندا.

أين ستقام كأس الأمم الأفريقية 2025

انسحاب الجزائر من تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2027

من المقرر من اللجنة التنفيذية الكاف أن تعقد اجتماعاً هاماً اليوم في أحد فنادق القاهرة وذلك بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، ومن ثم سيعقبه الإعلان الرسمي بالكشف عن هوية الدولتين المشاركة في نسختي كأس الأمم الإفريقية 2025، 2027.

  • انسحاب الجزائر من ملف الترشيح، حيث كانت الجزائرفي منافسة مع كلاً من المغرب أضف إلى ذلك ملف مشترك يجمع بين نيجيريا وبنين على ذات النسخة 2025.
  • جرى أمس الثلاثاء بشكل رسمي إعلان الاتحاد الجزائري عن انسحابه من المنافسة على تنظيم أمم أفريقيا 2027م، وجاء ذلك قبل يوم واحد من اجتماع الكاف لاختيار البلدان المنظمة للبطولة في نسختي 2025،2027م.
  • من جهته كشف رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي عن فحوى رسالة تم توجيهها للاتحاد الأفريقي تضمنت سحب ملفي الترشح لتنظيم أمم أفريقيا، بهدف العمل على تطوير الملاعب الجزائرية في الوقت الحالي.
  • وأضاف البيان أن هذا الانسحاب يأتي بسبب اتباع استراتيجية جديدة بتطوير كرة القدم في الجزائر، بالإضافة إنه سوف يركز الاتحاد الجزائري على إعادة تنشيط أساليب تطوير كرة القدم الأفريقية.

المغرب تفوز بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

هناك أنباء عدة على أن المغرب سوف تفوز بحق استضافة كأس الأمم الأفريقية لعام 2025، بينما سوف تقام النسخة التالية بعد عامين في السنغال.

  • سبق أن الجزائر استضافت بطولة الأمم الأفريقية عام 1990، لقد تتوجت للمرة الاولى بالفوز على نيجيريا.
  • بطولة كأس الامم الأفريقية خلال العام الحالي سوف تقام في كوت ديفوار، ولكن تم تأجيلها لشهر يناير لعام 2024