تفاصيل قضية نيجريرا وهل يعاقب برشلونة

تفاصيل قضية نيجريرا وهل يعاقب برشلونة

نفذت الشرطة مداهمة كانت جزءًا من تحقيق قانوني في دفع النادي في مقابلها ملايين اليورو على مدار سنوات لنائب رئيس لجنة الحكام الإسبانية، وبعد المداهمة، تم اتهام برشلونة رسميًا بالرشوة في قضية نيجريرا وفقًا للتقارير، حيث كانت مداهمة الشرطة وتهمة رشوة برشلونة، كما وواصلت الشرطة الإسبانية تحقيقاتها من خلال تفتيش مكتب لجنة الحكام في الاتحاد، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل، وأكد الحرس المدني لوكالة أسوشيتد برس أنه تم تفتيش مكاتب لجنة الحكام في مقر الاتحاد خارج مدريد.

تفاصيل قضية نيجريرا وهل يعاقب برشلونة

عقوبة برشلونة من الفيفا في قضية نيجريرا

وزعمت الشرطة أنها لم تقم بأي اعتقالات وأنها كانت تتبع تعليمات القاضي أثناء نظره في القضية، وأدى البحث الذي أجرته الشرطة إلى اتهام برشلونة بالرشوة في قضية نيجريرا.

  • وبحسب حساب على موقع X، “تم توجيه الاتهام رسميًا إلى نادي برشلونة بـ”الرشوة النشطة” في قضية نيجريرا”.
  • وفي الوقت نفسه، أكدت السلطات أنه في الفترة من 2001 إلى 2018، دفع النادي أموالاً لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، وهو حكم سابق شغل منصب نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد من 1993 إلى 2018.
  • وتم سداد المدفوعات من خلال الشركات المملوكة لنيجريرا، والآن تم اتهام النادي رسميًا بالرشوة من قبل المدعي العام، وفقًا لموقع El Debate الإسباني.
  • ومع ذلك، دحض برشلونة أي سوء سلوك أو تضارب في المصالح، مدعيًا أنه على الرغم من أنه دفع تكاليف التقارير الفنية عن الحكام، إلا أنه لم يحاول أبدًا التأثير على أحكامهم أثناء المباريات.

تفاصيل قضية نيجريرا

إن الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية سوف تتدخل في هذه القضية، وقد جاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

  • حيث أنه قد تم اليوم تعيين مفتشي الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لإجراء تحقيق بشأن الانتهاك المحتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من قبل نادي برشلونة فيما يتعلق بذلك”.
  • في القضية الخاصة في نادي “Caso Negreira”. سيتم توفير المزيد من المعلومات بخصوص هذا الأمر في الوقت المناسب.”