سبب سقوط جسر الافنيوز في الكويت

سبب سقوط جسر الافنيوز في الكويت

لقد تداول الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في الكويت، بالإضافة إلى التصريحات الرسمية التي تم الإعلان من خلالها عن سقوط جسر الافنيوز في الكويت، حيث أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى سُقوط جِسر الأفنيُوز هو قيام شاحنة بالإصتدام من نوع بوم تراك تحمل طابقا أعلى من الحد المصرح به بأحد عوارض الجسر، مما أدى سقوط أجزاء من الجسر على الطريق، حيث أكدت الهيئة العامة للطرق في الكويت بأنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اتجاه هذه الشاحنة التي تخالف قوانين وقواعد السير في الكويت.

سبب سقوط جسر الافنيوز في الكويت

حادثة سقوط جسر الافنيوز

قامت وزارة الداخلية في دولة الكويت بالإعلان عن إغلاق الطريق المؤدي إلى جسر الأفنيوز لمدة ساعتين اليوم، والقيام بعملية تحويل السير إلى شارع محمد بن قاسم، وذلك بسبب سُقوط أجزاء من جِسر الأفنيُوز بعد تعرضه لصدم من قبل شاحنة بوم تراك.

  • وقامت الجهات المختصة والمعنية في الكويت بتسجيل محضر في هذه الواقعة، كما أكدت السلطات الكويتية بأن الأضرار اقتصرت على الماديات دون خسائر بشرية.
  • حيث تداول الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في الكويت، مقاطع فيديو يظهر من خلالها الإزدحام المروري الناتج عن سقوط إجزاء من الجسر على الطريق.
  • حيث أن هذا الطريق هو من الطرق الرئيسية والأساسية التي يسلكها الآلاف من الكويتيين بالإضافة إلى المقيمين في الكويت، خلال تنقلهم بين العديد من الاماكن في الكويت.

تفاصيل سقوط جسر الافنيوز

ذكرت الهيئة العامة للطرق في دولة الكويت في يوم السبت الموافق من تاريخ الثلاثين من شهر سبتمبر من العام الحالي 2023 ميلادي، عن تعليق بوم رافعة بأحد عوارض جِسر الأفنيُوز في الدائري الخامس.

  • حيث أن الشاحنة كانت تحمل أعلى من الحد المسموح به للسير على الطرقات في الكويت.
  • الأمر الذي أدى إلى سُقوط عارضة جسر الافنيوز على الطريق، ثم بعد ذلك تم الإعلان عن إغلاق الطريق، وذلك من اجل العمل على رفع هذه العارضة وإعادة فتح الطريق.
  • حيث أن هذه الحادثة أثارت غضب الكثير من الكويتيين نظرا لتعدي الكثير من أصحاب الشاحنات على الطرق في الكويت.