موعد طرح اسهم اديس 2023

موعد طرح اسهم اديس 2023

تضم المملكة العربية السعودية العديد من الشركات المتخصصة في التنقيب وإنتاج النفط والغاز، ومنها شركة اديس القابضة التي تعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج النفط والغاز الطبيعي، حيث طرحت بعضاً من أسهمها للاكتتاب العام والتداول في سوق العمل في المملكة العربية السعودية، فهناك الكثير من الأشخاص لديهم رغبة في الاستثمار لذلك هناك الكثير يتساءل عن موعد طرح أسهم اديس ومتى ينتهي اكتتاب اديس خلال عام 2023، لذلك سنوضح لكم من خلال مقالنا الاتي.

موعد طرح اسهم اديس 2023

اكتتاب اديس القابضة 2023

تعتبر شركة اكتتاب اديس القابضة من أفضل الشركات التي تساهم في التداول في سوق العمل السعودي، تابع المقال لمعرفه عدد أسهم اديس المطروحة.

  • لقد بدء اكتتاب اديس القابضة في تاريخ 11 ربيع الاول 1445هـ الموافق 26 سبتمبر 2023 ميلادياً.
  • بلغ عدد أسهم اديس 33.87 مليون سهم من عدد أسهمها الإجمالي في السوق المملكة العربية السعودية وذلك بالتداول بسعر الطرح بحوالي 13.5 ريال سهودي.
  • يبلغ قيمة الأسهم الشركة للتداول بـ 30%، حيث تم تخصيص جزء من الأسهم للأفراد بقيمة 10%، بينما تم تخصيص للمؤسسات بقيمة 90%.
  • لقد أعلنت شركة أديس القابضة عن مجموعة من المؤسسات والجهات المالية المستلمة وهما البنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني.

متى موعد اكتتاب اديس 2023

لقد أعلنت شركة أديس القابضة عن موعد إعلان اكتتاب الأفراد وذلك في يوم الأربعاء بـ،19 من شهر ربيع الأول الموافق 4 أكتوبر عام 2023 ميلادياً.

  • في حال وجود فائض في اكتتاب اديس سوف يتم رده بتاريخ 25 ربيع الاول 1445 هـ الموافق 10 اكتوبر عام 2023 ميلادياً.
  • يوجد هناك بعض شروط اكتتاب اديس للأفراد بأنه يجب على الشخص المتقدم في الاكتتاب بأن يمتلك محفظة استثمارية نشطة لدى الجهات المستلمة التي أعلنت عنها شركة اديس القابضة والتي تم ذكرها سابقاً.

وفي نهاية مقالنا لقد تم التوضيح مَتى موعد طرح أسهم ادريس القابضة 2023 ميلادياً وذلك مع توضيح كم عدد الأسهم المطروحة للتداول، وكما بالإضافة تم الإجابة عن الاسئلة الأكثر شيوعاً عبر محركات البحث على الانترنت وهي موعد الإعلان عن التخصيص لأسهم اديس القابضة، فإنه عدد الأسهم الكلية المطروح وهو 33.87 مليون سهم.