لماذا شهر اكتوبر شهر سرطان الثدي

لماذا شهر اكتوبر شهر سرطان الثدي

أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن شهر أكتوبر في جميع أنحاء العالم هو شهر التوعية بسرطان الثدي، وذلك بهدف زيادة الاهتمام والدعم للكشف المبكر عن هذا المرض وعلاجه، وهذا النوع من السرطان هو الأكثر شيوعا بين النساء حول العالم ويتم تشخيص معظم الحالات في مراحل متقدمة، لذا فإن الكشف المبكر ضروري في مكافحته، يجب العمل على توعيه المجتمع من الأضرار الناتجة عن الإصابة بسرطان الثدي، والعمل على اكتشافه في وقت مبكر، للعمل على علاجه بشكل آمن وفعال وبأقل الأضرار.

لماذا شهر اكتوبر شهر سرطان الثدي

اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023

يوم الـ 19 أكتوبر، هو اليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي، حيث يشارك برنامج التعليم والصحة والحقوق بعض النصائح التي تساعد في رفع مستوى الوعي وتعزيز أنه على الرغم من الوباء، فإنهم يحضرون الفحص السنوي باتباع البروتوكولات المقابلة منذ ذلك الحين أفضل طريقة ل المعركة هي لتعزيز الكشف المبكر.

  • إذا تم اكتشافه في الوقت المناسب فهو قابل للشفاء، حيث يعد التثقيف التوعوي جزءًا لا يتجزأ من جميع برامج الكشف المبكر.
  • تكون رسائل التوعية بسرطان الثدي أكثر فعالية إذا كانت مناسبة ثقافيًا وتم صياغتها بمشاركة المجتمع.
  • من المهم تعلم كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي والقيام به كل شهر، إذا اكتشفت شيئًا يعتبر غير طبيعي، اذهبي إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن.
  • اعتبارًا من سن الأربعين، يجب إجراء فحوصات طبية سنويًا، حيث يؤثر سرطان الثدي على النساء والرجال على حد سواء.

شهر اكتوبر شهر سرطان الثدي

أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، والذي يقام كل عام لتعزيز اكتشاف المرض والوقاية منه، والذي يصيب سنويًا واحدة من كل ثماني نساء في الولايات المتحدة و2.3 مليون امرأة حول العالم.

  • يسلط هذا الشهر، الذي يتميز بالحضور المستمر للون الوردي، الضوء على العديد من الحملات والبرامج التي تديرها مجموعات تتراوح من منظمات الدفاع عن سرطان الثدي والكيانات المجتمعية إلى متاجر البيع بالتجزئة الكبرى.
  • حيث أن القيام بدعم الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدي، بما في ذلك سرطان الثدي النقيلي.
  • بالإضافة إلى تثقيف الناس حول عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي.