ما هو مطعوم mr الهندي في الأردن

ما هو مطعوم mr الهندي في الأردن

قالت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن لقاح الحصبة والحصبة الألمانية (MR)، الذي يتم توفيره مجانًا للأطفال المستهدفين في الأردن، آمن وفعال في حماية الأطفال من الأمراض الفتاكة وتفشيها، الذين يدعمون حملة التطعيم الوطنية لوزارة الصحة، منذ تفشي جائحة كوفيد-19، انخفض معدل تغطية التطعيم ضد الحصبة في الأردن بشكل مثير للقلق، حيث فات ما يقرب من 112000 طفل دون سن الخامسة (أكثر من 6 من كل 10 أطفال في هذه الفئة العمرية) جرعاتهم الروتينية من التطعيمات المحتوية على الحصبة.

ما هو مطعوم mr الهندي في الأردن

ما هو مطعوم mr الهندي في الأردن

“الحصبة هي مرض فتاك ومعدٍ للغاية، ويمكن الوقاية منه بسهولة من خلال التطعيم، ولكن لخلق مناعة القطيع وحماية مجتمعاتنا، من الأهمية بمكان أن نحقق تغطية تطعيمية بنسبة 95 في المائة أو أكثر بجرعتين من اللقاح”، وقالت الدكتورة جميلة الريبي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن.

  • “تعد اللقاحات واحدة من أعظم وأبرز قصص النجاح التي حققتها البشرية، وذلك للقضاء على الأمراض وإنقاذ حياة عدد لا يحصى من الأطفال.
  • إن إعادة المناعة في الأردن من خلال التحصين الروتيني وحملات الاستدراك ستساعد في حماية الأطفال ومنع نظام الصحة العامة من الإرهاق بسبب تفشي المرض”، وقال فيليب دواميل، ممثل اليونيسف في الأردن.

هل مطعوم mr الهندي في الاردن اجباري

يتم شراء لقاح MR المستخدم في السوق العالمية من معهد الأمصال الهندي (SII)، وفي عام 2022، استحوذ SII على ما يقرب من 236 مليون جرعة من لقاحات الرنين المغناطيسي التي تم شحنها عالميًا، وهو ما يمثل حوالي 80% من جميع لقاحات الرنين المغناطيسي المستخدمة في العالم.

  • SII هي واحدة من شركتين فقط مؤهلتين مسبقًا من قبل منظمة الصحة العالمية لصنع هذا اللقاح وتوزيعه، وتستخدم 81 دولة عضوًا لقاح SII MR في جميع أنحاء العالم.
  • تعني التأهيل المسبق لمنظمة الصحة العالمية أن اللقاح يلبي المعايير العالمية للجودة والسلامة والفعالية.
  • تتبع منظمة الصحة العالمية معايير صارمة تشمل الفعالية، والثبات الحراري، والعرض، ووضع العلامات، ويتم استيفاء شروط الشحن والحفاظ عليها من خلال إعادة التقييم المنتظم، وفحص الموقع، والاختبارات المستهدفة والتحقيق في أي شكاوى حول المنتج أو أحداث سلبية بعد التحصين.