متى يوم الابتسامة العالمي 2023

متى يوم الابتسامة العالمي 2023

يقام يوم الابتسامة العالمي كل عام في أول جمعة من شهر أكتوبر، وتاريخ الاحتفال هذا العام هو 6 أكتوبر 2023، والهدف هو تعزيز الفرح والعمل الصالح في جميع أنحاء العالم، حيث إنه اليوم الذي تتاح لنا فيه الفرصة لإعطاء الابتسامات، خاصة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، ويجب أن نكون لطيفين مع من حولنا وننشر فرحتنا لهم أمر عظيم، تم تحديد هذا التاريخ من قبل هارفي بول، المعروف بابتكاره “الوجه المبتسم” (الوجه المبتسم الأصفر) في عام 1963، وكان العام الأول الذي تم فيه الاحتفال به رسميًا في عام 1999.

متى يوم الابتسامة العالمي 2023

يوم الابتسامة العالمي 2023

يتم الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي في أول جمعة من شهر أكتوبر، قد يبدو غريبًا بعض الشيء بالنسبة لك أن هناك يومًا عالميًا لتكريم الابتسامة، لكن إذا توقفت عن التفكير قليلاً ستدرك أنه مستحق.

  • ابتسامة بسيطة يمكن أن ترفع معنويات الإنسان، يمكن أن تكون الفرق بين صراع أو اتفاق، فهي تجمل الوجه، وتخفف التوتر وبلا شك تشعرك بالارتياح.
  • الابتسامة هي فعل يعكس السعادة، ويلهم الهدوء والفرح ويمكن أن يوفر أيضًا العديد من الفوائد العاطفية، مما يساعد على تقليل التوتر الذي يسبب الكثير من الضرر اليوم.
  • لا شك أن رؤية الابتسامة على وجه شخص ما أفضل بكثير من التعبير القاسي، والابتسامة تفتح أبوابا كثيرة، وتكسر الجليد بين الناس، وتقربهم وتخلق بيئة متناغمة.

متى اليوم العالمي للابتسامة 2023

يتم الاحتفال باليوم العالمي للابتسامة منذ عام 1999 بفضل مبادرة هارفي بول، مبتكر الوجه السعيد الشهير عالميًا.

  • كان الفنان في ذلك الوقت مقتنعًا بأن العمل اللطيف له قوة كبيرة ويمكن أن يساهم في تحسين العالم بشكل كبير.
  • تخيل أنه بدلاً من إظهار وجه غاضب عندما تذهب إلى العمل في الصباح، فإنك تحيي البواب بابتسامة، الأرجح أنه سيعيدها إليك وكأن السحر يولد شعوراً بالرفاهية.
  • حيث أن حارس المرمى الذي يشعر الآن بمزيد من البهجة سيفعل الشيء نفسه مع شخص آخر يخرج، من المحتمل أن يتفاعل هذا الشخص بنفس الطريقة وبدوره سوف يبتسم لشخص آخر في طريقه.