من هو الدكتور رجا المرزوقي وأهم معلومات عنه

من هو الدكتور رجا المرزوقي وأهم معلومات عنه

الدكتور رجا المرزوقي هو واحد من الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، كما انه حاصل على درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد (وتخصص مساند في إدارة التمويل) من جامعة ولاية أوكلاهوما في مدينة ستلووتر، ودرجة الماجستير في الاقتصاد التطبيقي الرياضي من جامعة ميشيجان في مدينة أن أربر بالولايات المتحدة الاميركية والبكالوريس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود بالرياض.

من هو الدكتور رجا المرزوقي وأهم معلومات عنه

من هو الدكتور رجا المرزوقي

يعد الدكتور رجا المرزوقي هو كبير المستشارين الاقتصاديين في وزارة الاقتصاد والتخطيط في السعودية منذ شهر يونيو (حزيران) من العام 2021، وهو أيضا خبير متعاون مع صندوق النقد الدولي منذ شهر أبريل (نيسان) من العام 2019، كما أنه يشغل منصب أستاذ مشارك للاقتصاد في معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية منذ العام 2001.

  • كما شغل الدكتور رجا المرزوقي منصب الرئيس التنفيذي لمجلس النقد الخليجي للفترة ما بين العام 2015 والعام 2018.
  • كما شغل أيضا العديد من المناصب في صندوق النقد الدولي وهي على النحو التالي: مستشار اقتصادي في الفترة ما بين العامين 2012 و2015.
  • كما انه قد شغل منصب المسؤول عن السياسات في القطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا، ورئيس بعثة الصندوق إلى أذربيجان وأوزبكستان، ومدرّب للبرلمانيين وأعضاء مجالس الشورى في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا.

أهم مناصب الدكتور رجا المرزوقي

تم إصدار الموافقة من قبل المجلس الوزاري الخليجي ليتم تعيين الدكتور رجا بن مناحي المرزوقي في المملكة العربية السعودية في منصب المنسق العام للمفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية الدولية بالأمانة العامة لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

  • ومن خلال هذا القرار سوف يتم تعيين الدكتور رجا المرزوقي، في منصب رئيس للفريق التفاوضي لدول مجلس التعاون، خلال الفترة المقبلة.
  • حيث أن الدكتور رجا هو من الشخصيات السعودية التي لها أهمية كبيرة جدا في العديد من المجالات السياسية والاجتماعية المختلفة.
  • بالإضافة إلى أنه قد شغل العديد من المناصب المهمة والكبيرة جدا في المملكة العربية السعودية.
  • وهو شخصية لها تأثيرها الواسع في المجتمع السعودي وذلك من خلال العديد من المناصب المهمة التي شغلها.