سبب انفجار اكسفورد في بريطانيا

سبب انفجار اكسفورد في بريطانيا

ليلة الاثنين الماضي الموافق من تاريخ الثاني من شهر أكتوبر من العام الحالي 2023 ميلادي، فوجئ سكان مدينة أكسفورد في المملكة المتحدة برؤية ضوء متوهج وسط الظلام، وبحسب إفادات الشهود لوسائل الإعلام المختلفة في المملكة المتحدة، فقد كانت هناك كرة نارية ضخمة بدت وكأنها سماء نابضة، وبعد ساعات تأكد أن الانفجار وقع في محطة كهرباء سيفيرن ترينت جرين في كاسينغتون شمال المدينة، حيث أن هذا الحدث الكبير خطير جدا في بريطانيا، وذلك نظرا لأهمية الكهرباء في المملكة المتحدة للكثير من القطاعات المختلفة.

سبب انفجار اكسفورد في بريطانيا

سبب انفجار اكسفورد في بريطانيا

هزت حادثة غير عادية مدينة أكسفورد في المملكة المتحدة، عندما انفجر خزان للغاز الحيوي بسبب ضربة صاعقة، وتسبب هذا الحدث في نشوب حريق كبير أضاء سماء الليل، مما تسبب في حالة من الذعر بين السكان وترك في أعقابه انقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة.

  • وأصدرت الشرطة المحلية بيانا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتحديدا على منصة الحريق الكبير”، ولحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن وقوع إصابات نتيجة هذا الانفجار.
  • وتحافظ السلطات على وجودها النشط في مكان الحادث، وتنسق جهود خدمات الطوارئ لضمان السلامة والسيطرة على الوضع.
  • ولم يمر حجم الانفجار مرور الكرام على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سرعان ما بدأت تنتشر مقاطع فيديو وصور ملتقطة من الطريق تظهر الوميض الساطع الذي سبق الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

أين وقع انفجار اكسفورد

هز الانفجار مدينة أكسفورد، وكان بحسب شهود عيان الأسوأ في المملكة المتحدة منذ عقود، أصبحت أكسفورد البريطانية مركز انفجار قوي، وشهدت نتيجته عشرات الآلاف من الأشخاص.

  • وقع الحادث في مصنع لإنتاج وضخ الغاز الحيوي، ووفقاً للبيانات الأولية، قد يكون ناجماً عن صاعقة تسببت في اشتعال مادة قابلة للاشتعال.
  • وبحسب وسائل الإعلام، فهو أقوى انفجار يتم تسجيله في البلاد خلال العقود الأخيرة، وارتفع عمود ضخم من النيران إلى ارتفاع عشرات الأمتار، وأصبح مرئيا للجميع في منطقة أكسفورد.
  • وانقطعت الكهرباء عن ما لا يقل عن 80 ألف شخص نتيجة لهذا الحادث، مما جعل الوضع أكثر تعقيدا.