ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم

ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم

لا يوجد شيء أكثر شهرة في الرياضة من استضافة كأس العالم، منذ انطلاق البطولة في عام 1930، عندما استضافت أوروغواي 16 دولة في النسخة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم، تقام المسابقة كل أربع سنوات، وتنقطع مرة واحدة فقط، لتتويج أفضل فريق وطني على هذا الكوكب، فازت البرازيل بأكبر عدد من بطولات كأس العالم بخمس مرات، وقد استضافت البطولة مرتين، لم تستضف أي دولة أكثر من بطولتين، وقد استضافت خمس قارات كأس العالم مرة واحدة على الأقل.

ما هي أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم

أكثر قارة شاركت في إستضافة بطولة كأس العالم

كانت بطولة كأس العالم الحدث الرئيسي في تقويم كرة القدم العالمية منذ إنشائها في عام 1930، عندما استضافت أوروغواي الحدث الافتتاحي في ثلاثة ملاعب في مونتيفيديو.

  • ومنذ ذلك الحين، استضافت 18 دولة مختلفة مباريات كأس العالم، حيث جاءت قطر في المركز الـ19 لبطولة 2022، وكندا في المركز الـ19 في عام 2026.
  • كانت المكسيك الدولة الأولى التي كررت استضافة كأس العالم عندما رحبت بالبطولة للمرة الثانية في عام 1986.
  • وأصبح ملعب أزتيكا أول ملعب يستضيف نهائيات كأس العالم مرتين، ويظل الملعب واحدًا من ملعبين فقط في جميع أنحاء العالم استضافا عدة نهائيات لكأس العالم، إلى جانب ملعب ماراكانا البرازيلي الشهير.
  • استضاف ملعب أزتيكا أيضًا أكبر عدد من مباريات كأس العالم، بـ 19 مباراة في كأس العالم. وسيضاف إلى هذا الرقم في كأس العالم 2026.

كأس العالم 2026 في أي دولة

أن البرازيل هي الفريق الأكثر نجاحاً في كأس العالم FIFA، ولقد رفعوا الكأس خمس مرات وهو رقم قياسي، لم يحقق أي فريق آخر من الجزء الجنوبي من أمريكا مثل هذا النجاح، إضافة إلى ذلك، كان الأسطورة البرازيلية بيليه هو نفسه جزءًا من ثلاثة انتصارات لكأس العالم (1958، 1962 و1970).

  • وبصرف النظر عن البرازيل، فإن الفائزين الآخرين هما الأرجنتين وأوروغواي.
  • فاز كلا البلدين بالمسابقة مرتين، حيث فازت الأرجنتين بها لأول مرة في عام 1978، تحت قيادة دانييل باساريلا.
  • الانتصار الثاني لا يحتاج إلى ذكر. ولم يحصل أي شخص آخر غير دييغو مارادونا العظيم وأولاده على هذه الجائزة في عام 1986.