من هي نرجس محمدي ويكيبيديا

من هي نرجس محمدي ويكيبيديا

هناك العديد من الشخصيات النسوية الناشطة في إيران، حيث أن هذه الشخصيات قد لاقت الكثير من الشهرة والانتشار في إيران، وتعد نرجس كريم محمّدي على كونها من الشخصيات الإيرانية المشهورة، حيث أنها قد ولدت في تاريخ الـ 21 من شهر نيسان/ابريل من العام 1972 ميلادي، وهي ناشطة إيرانية في مجال حقوق الإنسان ونائبة رئيس مركز المدافعين عن حقوق الإنسان، الذي ترأسه الحائزة على جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي.

من هي نرجس محمدي ويكيبيديا

من هي نرجس محمدي الفائزة بجائزة نوبل للسلام

نرجس محمدي هي من الشخصيات الناشطة في إيران، حيث أنه قد تم اعتقالها من قبل السلطات الإيرانية خلال الفترة الماضية، وذلك من بسبب كونها قد شاركت في العديد من المظاهرات التي أقيمت في إيران مؤخرا.

  • في شهر أكتوبر من العام الحالي 2023 قد تم منح المعارضة الإيرانية نرجس محمدي جائزة نوبل للسلام، وذلك نظرا لدورها الكبير في إيران.
  • حيث أن نرجس محمدي قد تم اعتقالها بسبب مشاركتها في العدي من المظاهرات التي تطالب فيها النساء الإيرانيات في حقوقهن.
  • حيث أن النساء في إيران يتعرضن للكثير من الإضطهاد من قبل السلطات الإيرانية، ولا يتم السماح لهن بممارسة حقوقهن الكاملة في البلاد.
  • حيث أن هناك الكثير من النساء في إيران تقوم بالخروج في المظاهرات التي يتم الدعوة إليها للمطالبة بحقوقهن في إيران التي هي غير متاحه للنساء في البلاد.

سبب سجن نرجس محمدي

تداول الكثير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في إيران والعديد من الدول العربية والعالمية قضية سجن نرجس محمدي من قبل السلطات الإيرانية، حيث إنه قد تم اعتقالها منذ عده أشهر على خلفيه مشاركتها في العديد من المظاهرات التي إقامتها الجهات المعارضة في إيران.

  • بالإضافة إلى ذلك ذكرت العديد من الجهات الرسمية والمختصة في إيران بأن السبب الرئيسي وراء سجن الناشطة الإيرانية نرجس محمدي هو أنها متواطئة مع جهات خارجية للعمل على زعزعة أم واستقرار البلاد.
  • الامر الذي أدى بالسلطات الإيرانية للعمل على اعتقالها ووضعها قيد الإعتقال بسبب إثارتها الكثير من الضجة والمشاكل في البلاد.