شعار يوم المرأة العمانية 2023 ومتى يصادف

شعار يوم المرأة العمانية 2023 ومتى يصادف

يوم المرأة العمانية هو واحد من أهم الأيام في السنة، حيث أنه ومن خلال هذا اليوم المميز، يتم العمل على تكريم المرأة العمانية من خلال الدور الكبير والمهم الذي تشكله المرأة العمانية في رفعة شأن المجتمع العماني من بين العديد من الشعوب العربية والعالمية، يوم المرأة العمانية هو يوم مميز، يتم من خلالها العمل على إقامة العديد من الفعاليات التي يمكن للنساء العمانيات الاستمتاع بها والاستفادة من خلالها العديد من الفعاليات المميزة والخاصة.

شعار يوم المرأة العمانية 2023 ومتى يصادف

تاريخ يوم المرأة العمانية 2023

يوم المرأة العمانية للعام الحالي 2023 الموافق من يوم الاثنين الموافق من تاريخ الـ 17 من شهر أكتوبر من العام الحالي 2023 ميلادي، الموافق من تاريخ الـ 21 من شهر ربيع الأول من العام الحالي 1445 هجري.

  • حيث أن يوم المراة العمانية هو اليوم الذي أقره السلطان قابوس بن سعيد رحمة الله، وذلك تقديرًا للدور الكبير الذي تشكله المرأة العمانية والبارز في كافة المجالات، والسعي إلى إبراز دورها الهام في المجتمع العماني.
  • وقد تم العمل على اعتماد هذا يوم المرأة العلمي بشكل رسمي في العام 2009 خلال ندوة المرأة العمانيّة التي عقدت في سيح المكارم بولاية صحار.
  • يوم المرأة العمانية هو يوم مميز وخاص، يتم العمل من خلاله على إقامة العديد من الفعاليات الخاصة في هذا اليوم، من خلال العديد من الاماكن العامة والخاصة في سلطنة عمان.

كم باقي على يوم المرأة العمانية 2023

تعد المرأة العمانية على كونها من أهم وأفضل النساء في الوطن العربي، حيث أن المرأة العمانية ساهمت وبشكل كبير جدا في تطور السلطنة العمانية على مدار القرون الماضية، وذلك من خلال العديد من الأدوار الهامة والكبيرة التي لعبتها المرأة العمانية.

  • يتم الاحتفال بيوم المرأة العمانية في سلطنة عمان في تاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام.
  • حيث أن السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله قد أقر هذا التاريخ للعمل على تكريم المرأة العمانية على الدور المهم جدا والكبير الذي تشكله فيي المجتمع العماني.

وفي ختام موضوعنا نكون قد تحدثنا لكم بالتفصيل عن يوم المرأة العمانية.