التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة بالخطوات

التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة بالخطوات

التسجيل في أبشر برقم الهوية أو تفعيل حساب أبشر ضروري للمواطنين والوافدين حيث أنه أصبح العالم الآن قرية صغيرة بسبب التعامل الإلكتروني واختلاف طرق التواصل المختلفة، فهو يخطو خطوات سريعة جدًا في ذلك المجال؛ لذا فسوف نقدم خطوات التسجيل في نظام أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وسوف نوفر لكم خطوات تفعيل حساب أبشر الذي بدوره يجعل التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلة متاح مع تقديم المزيد من المميزات المختلفة، ويوفر لك الوقت؛ لكي تستطيع إنهاء الكثير من المهام بشكل إلكتروني كامل، ويتيح لك أيضًا أن تحصل على خدمات مميزة عن طريق ما يخص المرور والجوازات والاستقدام للعمالة، ويقدّم أيضًا نظام أبشر الإلكتروني الخدمات لمالكي المؤسسات التي يعمل بها مائة من العمال أو أقل وذلك يكون على مدار اليوم وطيلة السنة وباحترافية عالية.

التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة بالخطوات

خطوات التسجيل في نظام أبشر

لكي يتسنى لك التسجيل في نظام أبشر فما عليك إلا الدخول على الرابط وزارة الداخلية السعودية واختيارك لمستخدم جديد تكون بدأت أولى خطوات التسجيل في نظام أبشر، وحين ذلك تستطيع التسجيل من خلال البوابة الرسمية لهذا النظام، حيث أن عملية التسجيل في بوابة أبشر هي عملة لا تصعب بالمرة ولكنها فقط تتطلب المزيد من الدقة واليقظة في المعلومات التي تقدمها وتقوم بإدخالها وبخاصة هويتك الوطنية ورقم الهاتف النقّال.

قم بإدخال رقم الهوية وبريدك الإلكتروني ورقم الهاتف النقال في الأماكن المخصصة لذلك على الموقع، ولا بد أن تتأكد من صحة جميع البيانات والمعلومات وبخاصة الهاتف النقّال.

تفعيل حساب أبشر

وسوف تصل إليك رسالة بها رقم لتفعيل الحساب الخاص بك عبر نظام أبشر الإلكتروني وذلك لكي يكونوا على يقين من ملكيتك لرقم ذلك الهاتف النقال.

قم بعد ذلك بإدراج رقم التفعيل ثم بعد ذلك رقم الهوية الخاصة بك ثم اضغط على موافق.

بعد تلك الخطوة سينتقل بك المتصفح إلى صفحة أخرى هي صفحة إدخال البيانات الأساسية، حيث أنه لا بد من إدخال اسم المستخدم، وكلمة سر، وأيضًا قم باختيار الأسئلة السرية وذلك للتأكد من الهوية عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

بعد ذلك تكون وصلت إلى مرحلة جديدة وهي مرحلة إنشاء حساب المستخدم، وسوف يقوم هذا النظام على الشاشة بعرض رسالة فحواها إفادتك وإرشادك لطباعة النموذج؛ ولذا يتوجب عليك طباعته والتوقيع عليه والذهاب لتسليمه للموظف المختص داخل أي مركز للتفعيل.