برقم الهوية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة من موقع بوابة أبشر الجوازات السعودية

برقم الهوية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة من موقع بوابة أبشر الجوازات السعودية

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة أو استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية هو من الخطوات المهمة التي تخص الوافدين حيث تسعى وزارة الداخلية السعودية أن توفر للوافدين إلى الأراضي السعودية كافة الخدمات بشكل ميسر وبسيط من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية مما سهلت لهم الوقت والجهد ومن هذا الأمر سنلقي الضوء عن طرق الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وأيضًا خطوات طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة من خلال السطور التالية.

برقم الهوية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة من موقع بوابة أبشر الجوازات السعودية

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

يمكنك الاستعلام عن صلاحية التأشيرة بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية والدخول إلى قسم الجوازات عن طريق الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع وزارة الداخلية السعودية وهو الموقع الرسمي.
  • اختر تبويب استعلامات إلكترونية ومنها إلى قسم الجوازات.
  • اضغط على الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة.
  • ستظهر لك صفحة ثانية بها خانات فارغة، يجب ملء هذه البيانات مثل رقم الهوية، رقم الإقامة، رقم هوية الكفيل، وأخيراً الرمز المرئي الموجود على الصفحة لتأكد بأنك لست روبوت.
  • بعد الانتهاء من ملئ البيانات، اضغط على كلمة ” عرض” المتواجدة في أسفل الصفحة.
  • انتظر عدة دقائق حتى يقوم الموقع بالاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة.
  • بعد التأكد من أن البيانات صحيحة ستظهر لك صفحتك وبها اسمك، رقم جواز السفر، تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي والهجري، ثم رقم التأشيرة ونوعها.

سيظهر لك أيضاً تاريخ إصدار التأشيرة بالتقويم الهجري والميلادي، بالإضافة إلى تاريخ العودة، ومدة التأشيرة، وتاريخ أول مرة دخولك للأراضي السعودية، وتاريخ المغادرة.

استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية

يمكنك إصدار تأشيرة خروج وعودة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خانة الجوازات، حيث بها كل ما يهم الوافدين من معلومات أو استعلامات فتستطيع التعرف على نموذج تأشيرة خروج وعودة وكذلك طباعة تأشير خروج وعودة مفردة.