بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة وافد أو رقم الحدود

بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة وافد أو رقم الحدود

نظرًا لمحاولة العديد من الوافدين الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتعرف على رسوم تجديد الإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية فقد قدمت بوابة وزارة الداخلية عبر موقع أبشر ميزة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة  عن طريق البحث الإلكتروني وذلك للتسهيل على الوافدين، وهذا بخلاف عدد لا يستهان به من الخدمات المختلفة التي تقوم الوزارة بتقديمها سواء للمواطن أو المقيم، ومن المميز أنه لا يلزمك كمستفيد من القيام بتسجيل دخول لخدمة أبشر لكي تتمكن من الاستعلام، وذلك نظرًا لالتباسها مع كثير من الخدمات الأخرى والتي تُوجب معرفة موعد التجديد أو الصلاحية لسريان رخصة الإقامة، وسوف نقدم لك الآن عزيزي الوافد في هذا المقال شرح وافِ عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم إقامة وافد أو رقم الحدود

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر أفراد وليست شركات، التي قامت بتقديم الخدمة وغيرها من الخدمات الهامة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، ويأتي في مقدمة هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وسوف نقوم هنا بعرض الخطوات كاملة للاستفادة من تلك الخدمة.

ومن المهم جدًا للمقيم في المملكة أن يقوم بالحفاظ على سلامة الأوراق الخاصة به ورخص الإقامة وعمله، بعدما قامت السلطات السعودية بالتعقب للمخالفين لنظم العمل والإقامة والقيام بترحيلهم والقيام أيضًا بتوقيع العقوبات عليهم.

رسوم تجديد الإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية

ولا بد أيضًا من معرفة الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة وطريقة سداد تلك الرسوم وهذا أمر هامة ينبغي عليك التعرف عليه حتى يتسنى لك تجديد بطاقة الهوية في حال إذا كنت مقيم، أو تقوم بإجراءات استخراج بطاقة لوافد يهبط إلى أرض المملكة السعودية للمرة الأولى، وتلك الرسوم كافة تم الإشارة إليها عبر بوابة أبشر.

استعلام عن صلاحية الإقامة

  • الدخول على مجموعة الخدمات الإلكترونية المقدمة بوابة أبشر الإلكترونية وتقوم بعد ذلك باختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وذلك يكون برقم الإقامة الذي معك.
  • ثم تقوم بإدخال رقم الإقامة سواء كنت موظف أو عامل في المكان المعد لذلك مسبقًا، بعد ذلك ستقوم بإدخال لك رمز التحقق ثم تختار عرض.
  • بالنسبة لنتيجة الاستعلام فهي توضح لك هل رخصة الإقامة سارية بالفعل أو ليست كذلك، وأيضًا تحديد تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ التجديد.