اسهل طريقة طهي دجاج بصوص الترياكي اقل مقادير وتحضير في 15 دقيقة فقط

اسهل طريقة طهي دجاج بصوص الترياكي اقل مقادير  وتحضير  في 15 دقيقة فقط

طريقة عمل الدجاج الترياكي بالصوص الشهي من أطعم الاكلات التي يتم تناولها بالصوص هي اكلة اليوم الدجاج الترياكي وهي طيبة المذاق وسهلة الاعداد والتحضير فقط في خلال 10 دقايق يمكنك طهيها وتقديمها كوجبة  غداء لذيذة وصحية أيضاً، ومن خلال الأسطر التالية بالمقالة نتناول كيفية تحضير وعمل دجاج الترياكي بالصوص بسهولة فتابعي معنا سيدتي.

اسهل طريقة طهي دجاج بصوص الترياكي اقل مقادير  وتحضير  في 15 دقيقة فقط

طريقة عمل دجاج الترياكي بالصوص

أولا – المكونات :-
ملعقة كبيرة من النشا
4 قطع من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح
نصف فنجان من السكر
فنجان صغير من الصويا صوص
ربع فنجان صغير من المياه الباردة
رشة من مطحون الزنجبيل
رشة من الفلفل الأسود
نصف فنجان صغير من الخل
3 فصوص صغيرة من الثوم المهروس
ربع فنجان صغير من السمسم

خطوات تحضير طبق الدجاج الترياكي بالصوص:-
1- احضري اولا وعاء كبير امزجي كلا من مقدار السكر وكمية المياه الباردة مع مقدار الصويا صوص والثوم والخل هذا كما أضيفي إليهم مقادير الفلفل الأسود والزنجبيل المحددة مسبقا وضعي الاناء بما فيه على نار هادئة وتابعي التقليب حتى يصل الخليط إلى درجة الغليان، وبعد ذلك تابعي التقليب مجددا حتى يصير الخليط سميك وكثيف وذات قوام متجانس ومتماسك.

2- هذه الخطوة تكون من خلال تشغيل الفرن وتسخينه على درجة حرارة لا تزيد عن 220 درجة فقط، ومن هنا ضعي جميع قطع الدجاج المقطعة إلى شرائح في صحن خاص بالفرن بعد أن تكوني قد قمتي بدهان قطع الدجاج بالكامل بالصوص الذي قد حضرناه سابقا وقومي بذلك من خلال استعمال فرشاة خاصة بالطعام من كافة النواحي.

3- والآن قومي بوضع الصينية بعد تجهيزها في الفرن مباشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع متابعة تقليب قطع الدجاج على جميع الاتجاهات لكي تنضج جيدا.

4- وأثناء الشوي في الفرن قومي بدهان الدجاج بالصوص كل عشر دقائق تقريبا و اعيديها داخل الفرن مرة أخرى ليستكمل النضج ويصبح طريا ذات لون رائع، يقدم هذا الصنف ساخنا بالإضافة إلى اضافة رشة السمسم لإكمال المنظر كما يقدم هذا الدجاج مع طبق من الخضار المشوي أو صحن كبير من السلطة الخضراء الشهية.