طريقة عمل بسكويت البرتقال بدون زبدة بخطوات بسيطة

طريقة عمل بسكويت البرتقال بدون زبدة بخطوات بسيطة

طريقة عمل بسكويت البرتقال بدون زبدة بطعم ورائحة البرتقال بخطوات بسيطة سهلة من دون الكثير من المكونات، فيفضل الكثير منا تناول بسكويت البرتقال خاصة الأطفال، فبدلا من شراءه من المحلات بالخارج يفضل لكل ربة منزل صنع البسكويت بمكونات سهلة، كما إنها لا تستهلك الكثير من الوقت أو الجهد.

طريقة عمل بسكويت البرتقال بدون زبدة بخطوات بسيطة

طريقة بسكويت البرتقال بدون زبدة

  1. نحتاج إلى ملعقة كبيرة من قشر البرتقال.
  2. كوب من عصير البرتقال.
  3. كوب من السكر الأبيض الناعم.
  4. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  5. صفار بيضة واحدة.
  6. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  8. كوب من الزيت النباتي.
  9. ملعقة صغيرة من خميرة الحلويات.
  10. نصف كيلو من الدقيق مخصص للحلويات.
  11. ربع ملعقة صغيرة من الخل.

خطوات تحضير بسكويت برتقال

  • في وعاء يضاف قشر البرتقال والبيضة ورشة الملح والفانيليا والسكر وتخبط المكونات مع بعضها البعض ويضاف عليها عصير البرتقال مع الزيت وتخلط جيداً حتى يذوب السكر تماما.
  • ثم يضاف عليها خميرة الحلويات بعد نخلها والدقيق بعد نخله ويضاف عليها كل المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة بسكويت طرية الملمس.
  • ثم يتم إحضار صاج الفرن وتدهن بورق الزبدة، وتشكل العجينة على شكل كرات دائرية، ويضغط عليها حتى تأخذ أشكال العجينة شكل بيضاوي.
  • ثم ترص قطع البسكويت على الصاج ويباعد ما بين كل قطعة وأخرى، ويدهن على البسكويت صفار بيض مع القليل من الفانيليا، وتشكل بالشوكة.
    ثم يدخل صاج البسكويت إلى الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة، ثم ترفع على الرف الأخير حتى تنضج تماما وتأخذ لون ذهبي تحت الشواية.

نصائح هامة لعمل بسكويت ناجح

يجب مراعاة عند صنع البسكويت باستخدام الزبدة يفضل عدم وضع الكثير من الزبدة لكي  تحصلي على عجينة بسكويت لابد من إعتماد كمية الزبدة المظبوطة في الوصفة، كما عند صنع البسكويت يجب عدم الإكثار من الحليب لأنه يسبب جفاف البسكويت ويظهر بملمس ناشف، كنا من الأفضل وضع كمية من حليب البودرة بكمية مناسبة لتجنب تلك المشكلة، كما يجب أن يكون الفرن ساخن قبل وضع الصاج بالفرن على درجة حرارة عالية.