الوصفة الهندية المميزة لتحفيز نمو الشعر وإنبات الفراغات للسيدات والرجال

الوصفة الهندية المميزة لتحفيز نمو الشعر وإنبات الفراغات للسيدات والرجال
الوصفة الهندية الشعر وإنبات الفراغات للسيدات

وصفة اليوم مميزة تجعلك تحصل على شعر كثيف وطويل باستخدام مكونات بسيطة جدًا من المنزل، حيث ستحتاج إلى البصل الأحمر، حيث يحفز نمو بصيلات الشعر وله دور فعال جدًا في علاج تساقط الشعر الحاد، كما ستحتاج أيضًا إلى حبوب الحِلْبَة، حيث أنها تمتلك القدرة على زيادة كثافة الشعر الخفيف كما وتعالج قشرة فروة الرأس لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وحبوب الحُلْبَة تُعطي الشعر لمعانًا طبيعيًا، ويحتاج الشعر إلى زيت الزيتون حيث يقلل تساقط الشعر.

الوصفة الهندية المميزة لتحفيز نمو الشعر وإنبات الفراغات للسيدات والرجال
الوصفة الهندية الشعر وإنبات الفراغات للسيدات

مكونات الوصفة الهندية لتكثيف الشعر

تحتوي الوصفة الهندية لتطويل الشعر على مكونات طبيعية وفعالة. تشمل هذه المكونات:

  • 8 فصوص من الثوم
  •  كوب من الماء
  • 4 أوراق غار
  •  5 فصوص من القرنفل

طريقة تحضير واستخدام الوصفة الهندية

  • يقوم الشخص بتحضيراناء مناسبة لوضع فصوص الثوم والقرنفل فيها، كما يضيف كوبًا من الماء إلى الاناءويقلب المزيج جيدًا ثم يضعه على النار.
  • يتم إضافة أوراق الغار ويتم ترك المزيج حتى يغلي، بعد ذلك يغلق النار ويترك المزيج حتى يبرد، ثم يتم تصفية المحلول ووضعه داخل زجاجة رذاذ أو حاوية محكمة الإغلاق.
  • يتم ترك المزيج في الثلاجة لمدة يوم واحد قبل استخدامه.
  • وقبل النوم في كل مساء، يتم رش القليل من المحلول على فروة الرأس مع تدليكها بلطف باستخدام أصابع اليد، ويتم تكرار هذه العملية كل مساء لمدة أسبوعين للوصول إلى أفضل نتيجة في تطويل الشعر وزيادة كثافته.

الشاي الأخضر لتطويل الشعر

يعتبر الشاي الأخضر أحد مضادات الأكسدة الرائعة، وله قدرة رائعة على إزالة الجذور الحرة مما يجعله حلًا فعالًا لمشكلة تساقط الشعر، كما أنه يساعد في تقليل DTH (ثنائي هيدروتستوستيرون) – أحد أسباب تساقط الشعر، بصرف النظر عن ذلك، فهو يقوي شعرك ويحارب قشرة الرأس وحكة فروة الرأس أيضًا.

طريقة تحضير الوصفة

يعتبر الشاي الأخضر مفيدًا لصحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى فوائد العناية بالشعر حيث يتم استخدام الشاي الأخضر من أجل العناية بالشعر والفروة. يحتاج الشخص إلى كوب أو كوبين من الماء الساخن (حسب طول الشعر) و2 كيس شاي أخضر يتم غلي الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة بعد ذلك يتم غسل فروة الرأس والشعر بالشاي الأخضر والتدليك بلطف يترك الشاي على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بشكل جيد يساعد هذا العلاج على تحسين جودة الشعر وترطيب الفروة.