تفتيح المناطق الحساسة بطرق طبيعة تعالج الاسوداد والنتيجة مبهرة

تفتيح المناطق الحساسة بطرق طبيعة تعالج الاسوداد والنتيجة مبهرة

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس إلى البحث عن طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة، سواء كان ذلك لأسباب ثقافية أو جمالية. ومع وجود الكثير من المنتجات المتاحة في الأسواق التي تدعي القدرة على تفتيح البَشَرَة، إلا أنها قد تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب تهيج الجلد وتسبب العديد من المشاكل الصحية. لذلك، يفضل الكثيرون استخدام طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة. في هذا المقال، سوف نتحدث عن بعض الطرق الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.

تفتيح المناطق الحساسة بطرق طبيعة تعالج الاسوداد والنتيجة مبهرة

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح المناطق الحساسة، ومن بينها: ماء الورد والعسل والليمون وللعلم فأن الوصفات الطبيعية المستخدمة لتفتيح المناطق الحساسة قد لا تعطي نتائج فورية وقد تستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج وينبغي تجنب استخدام أي وصفة تسبب تهيجًا أو حساسية للبشرة، وفي حالة الاستمرار في التهيج يجب استشارة الطبيب وأبرز الوصفات:

1. وصفة العسل والليمون:

يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ومواد تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها، بينما يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها. يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وتطبيقها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. ولكن يجب تجنب استخدام هذه الوصفة على البشرة المتهيجة أو الحساسة.

2. وصفة الحليب والعسل:

يحتوي الحليب على اللاكتيك والأحماض الدهنية الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، بينما يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ومواد تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها. يمكن خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيقها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 20-30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

3. وصفة البطاطس والليمون:

تحتوي البطاطس على مواد تساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، بينما يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تقشير البشرة وتفتيحها. يمكن قطع بطاطس إلى شرائح رقيقة وتخلط مع عصير نصف ليمونة وتطبيقها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

4. وصفة الصبار والعسل:

يحتوي الصبار على مواد تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، بينما يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ومواد تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها. يمكن استخراج الجل الموجود داخل الصبار وخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيقها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 20-30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.