طريقة عمل وأعداد الجمبرى المقلي الأصلية بأبسط وصفة

طريقة عمل وأعداد الجمبرى المقلي الأصلية بأبسط وصفة

يعتبر الجمبرى من الأكلات المفضلة لدى جميع من الأشخاص ويفضل الكثير تناولها لفوائدها الكثيرة التي لاتحصى، بالإضافة إلى مذاقها الرائع واللذيذ، عندما نتحدث عن أشهر أنواع المأكولات البحرية خاصة الجمبرى يجب أن نذكر فوائده فهو مصدراً غنيا بالمعادن، مثل الزنك، والسيلينيوم، وهما من المعادن المهمة جدًا لتنشيط الإنزيمات الضرورية لأنتاج الطاقة وتنظيم عملها لإتمام العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية لتحفيز الجهاز المناعي لجسم الانسان، ويساعد الجمبري أيضاً الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في إنقاص وزنهم، وإليكم بعض الطرق والوصفات التي تسهل علينا أعداد الجمبرى ومن أفضل الوصفات الجمبرى المقلي.

طريقة عمل وأعداد الجمبرى المقلي الأصلية بأبسط وصفة

طريقة عمل وأعداد الجمبرى المقلى الأصلية

  1. نحتاج إلى كيلوغرام من الجمبري كبير الحجم.
  2. كوب واحد من الدقيق.
  3. خمسة فصوص من الثوم الفريش المهروس.
  4. نصف كوب من عصير الليمون.
  5. ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
  6. ملعقة صغيرة من السماق.
  7. رشة من جوزة الطيب المبشور.
  8. رشة من الزنجبيل البودر.
  9. ملح حسب الرغبة.
  10. زيت نباتي للتحمير.

طريقة أعداد الجمبرى المقلى

IMG ٢٠٢٣٠٥٠١ ١٨٠٧٣٧

  • نحضر الجمبرى ونضعه في إناء به ماء ونتركه لمدة ربع ساعة ليغسل جيداً ثم يصفى من الماء ويقشر ونترك الذيل متعلق باللحم.
  • يوضع الجمبرى المقشر فى وعاء نظيف ويضاف إليه ملعقة من الكمون وعصير الليمون والزنجبيل والسماق والملح ورشة من بشر جوزة الطيب ويمزج مع بعضهم البعض جيدا.
  • بحيث تتغلغل التتبيلة ويكتسب الجمبرى طعم التتبيلة، نغطي الوعاء جيداً ويترك بالثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر ويفضل أن يظل فى التتبيلة قبلها بيوم ليتبل بشكل أفضل.
  • ثم نحضر مقلاة متوسطة العمق ونضع بها كمية من الزيت وفيرة وتوضع علي نار متوسطة الحرارة، ويجب التأكد من درجة حرارة الزيت قبل وضع الجمبرى.
  • ثم نخرج خليط الجمبري من الثلاجة ويغمس في الدقيق من كافة الجهات، ثم ننزل به في الزيت، وتكرر هذه العملية حتى تنتهى الكمية بأكملها حتى الإنتهاء.

ثم نقلب الجمبري فى الزيت على كافة الجوانب حتى يكتسب اللون الذهبى من جميع الجهات ويتم أخراجه من المقلاة ووضعه على أوراق المطبخ خاصة بالطعام لكى نتخلص من الزيت الزائد من القلى، ثم يرص في سرفيس ويزين بالبقدونس وحلقات نن الليمون صحتين وهنا.