رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 sbis.hrsd

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 sbis.hrsd

تم الإعلان مؤخراً عن تفعيل رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444، وذلك بعد صدور مرسوم ملكي  من القيادة الرشيدة بشأن نفاذ النظام الجديد وقد تم تحديث شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق للبرنامج، مما يسمح للمستفيدين بالتقديم على دعم الضمان الاجتماعي وتم تطوير بوابة الضمان الاجتماعي لتتناسب مع النظام المطور، ويمكن الآن للمستخدمين الحصول على البطاقة الرقمية للضمان الاجتماعي الجديدة للاستعلام عن الأهلية ومن خلال تسجيل الدخول إلى منصة الدعم بالنفاذ الموحد، يمكن للمستخدمين تقديم طلب جديد ومتابعة حالة الطلب، وكذلك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بسجل معين.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 sbis.hrsd

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

تعتمد المملكة العربية السعودية على تحقيق المساواة في الحصول على مستوى لائق من المعيشة، والذي يشمل المأكل والملبس والمسكن والرعاية الطبية والخدمات الاجتماعية المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، يحق لكل فرد الحصول على تأمين معيشته في حالة البطالة والعجز والمرض والشيخوخة والترمل وغيرها من الظروف التي تخرج عن إرادته في هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إطلاق وتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد الذي يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لأصحاب الدخل المنخفض عن طريق صرف مساعدات نقدية شهرية. يعتمد النظام على حالة المتقدم المالية، ويشمل الأسر والأفراد المستقلة المستحقين للحصول على الدعم حيث يعمل الضمان الاجتماعي على تحقيق التكافل في المجتمع، ويسعى للوصول الدقيق لكافة المحتاجين المستحقين من الأسر والأفراد المستقلة. وبفضل النظام المطور، يمكن الآن تغطية فئات لم تكن مشمولة بالضمان القديم، بالإضافة إلى وجوده الدائم على أراضي المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في الضمان المطور

تم الإعلان مؤخرًا عن نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الضمان المطور، ولتقديم ضمان اجتماعي جديد، يجب إنشاء مستخدم جديد في منصة الدعم عن طريق الإنترنت واتباع الخطوات التالية:

  • قم اولاً بدخول  رابط منصة الضمان الاجتماعي 1444.
  • مطلوب كتابة كافة بيانات الشخص المتقدم، وهي رقم الهوية، وكذلك تاريخ الميلاد، وكذلك رقم الجوال، وتسجيل كلمة المرور.
  • الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.
  • كتابة كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال، ثم “توثيق”.
  • تعبئة رقم الهوية وكلمة المرور، ثم تسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى الملف الموحد لإكمال المعلومات بنسبة 100٪.
  • سيُطلب منك تعبئة كافة بياناتك الشخصية، بما في ذلك بيانات السكن والدخل والتابعين والممتلكات والترخيص والتعليم وغيرها.
  • تأكيد المعلومات المسجلة، والتأكد من اكتمال نسبة الملف (100٪).

نعم، يمكنك تحديث بياناتك الشخصية في أي وقت عبر منصة الضمان الاجتماعي المطورة. فعندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك الوصول إلى ملفك الشخصي وتحديث أي بيانات ترغب في تغييرها، مثل بيانات السكن أو الدخل أو التابعين أو الممتلكات ويجب عليك الانتباه إلى أنه يجب تحديث بياناتك الشخصية في حالة حدوث أي تغيير في حالتك المالية أو وضعك الأسري، مثل التغيير في الدخل أو الزواج أو الطلاق أو وفاة أحد التابعين. وذلك لضمان استمرارية حصولك على الدعم المالي الذي يستحقه كل فرد أو أسرة مستحقة للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.