رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع وما هي رواتب التحلية في هيئة التشغيل

رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع وما هي رواتب التحلية في هيئة التشغيل

تعتبر وزارة الدفاع السعودية من أهم المؤسسات العسكرية الموجودة هناك، كما أنه يسعى العديد من الشباب العمل في هذه المؤسسة حيث أنها يوجد بها العديد من المميزات التي يتمتع بها الشخص، ويتساءل العديد من الأشخاص على رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع حتى يتمكنوا من التعرف على كافة التفاصيل قبل التقديم والعل سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع وما هي رواتب التحلية في هيئة التشغيل

رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع

تعتبر رواتب وزارة الدفاع من أهم الأشياء التي يبحث عنها العديد من الشباب في المملكة العربية السعودية، للتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا الأمر، حيث أنه تم التعرف علي أنه يتقاضى المهندسين في الوزارة حوالي 9000 ريال سعودي، كما أنه من الرواتب الغير ثابتة ويتم زيادة الراتب علي حسب سنوات الخبرة الموجود عليها المهندس.

كما أنه يختلف الراتب أيضاً علي حسب المؤهل الحاصل عليه الشخص المتقدم، ورؤساء الأقسام يختلف الراتب الخاص بهم عن المهندسين نهائياً.

ما هي رواتب التحلية في هيئة التشغيل والصيانة

تختلف الهيئات في وزارة الدفاع ويتم اختلاف الراتب أيضاً علي حسب الهيئة الموجود عليها الشخص، وتم التعرف علي أنه يوجد تفاوت كبير في الرواتب التي يحصل عليها العاملين علي حسب الوظيفة والشهادة الحاصل عليها الشخص، كما أنه تم تقسيم سلم الرواتب كالاتي:

  1. يحصل عامل التشغيل والصيانة على راتب شهري قدره 8000 ريال سعودي، كما أنه يتم صرف بدلات بقيمة 600 ريال سعودي إضافية شهرياً.
  2. بينما المهندس المختص يمكنه الحصول على راتب شهري قدره 8000 ريال سعودي، والمشرفين يتقاضوا راتب شهري بقيمة 7000 ريال سعودي.
  3. الفنيين يمكنهم الحصول على راتب شهري بقيمة 5700 ريال سعودي، بينما العمالة تحصل على راتب شهري قيمته 3000 ريال سعودي.
  4. كما أنه يتم صرف البدلات للعاملين في الهيئة بقيمة 500 ريال سعودي على حسب احتياجات العامل في هذا الوقت.

بينما يحصل الجندي الإداري على راتب شهري قيمته 3220 ريال سعودي، والجندي الأول يحصل علي راتب شهري حوالي 3395 ريال سعودي، بينما المستشار القانوني الموجود في الوزارة يحصل على راتب شهري قيمته 6319 ريال سعودي، ويتم حصوله علي بدلات بقيمة 600 ريال سعودي.