طريقة عمل الفطير الفلاحي المشلتت

طريقة عمل الفطير الفلاحي المشلتت

المشلتت من أكثر الوجبات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص فهي ذات النكهات مميزه ولذيذه يمكن عملها في المنزل مثل المخابز تماما بطريقه سهله وبسيطه وسوف تجد نتيجة ناجحة تنال على أفراد أسرتك وكذلك يمكن أن تقدميها إلي ضيوفك أو في التجمعات العائلية فهي تعد وجبه رائعه في الإفطار مع العسل وكذلك تقدم في العشاء وتعد من أحد الوجبات القيمة التي تحتوي على قيمه غذائية عاليه وسوف نتعرف على طريقة عملها خطوات التحضير بالتفصيل حتى تحصلي على فطائر مورقه وهشه وذات المذاق مختلف.

طريقة عمل الفطير الفلاحي المشلتت

مكونات عمل الفطيرة الفلاحي

تتميز الفطير مشلتت أنه من الوجبات الغير مكلفة التي يمكن أن تقومي بعملها في المنزل من خلال بعض المكونات السهلة والبسيطة فهو لا يحتاج إلى أي مكونات معقدة بل أن المكونات متواجده في جميع المنازل باستمرار وتتمثل فيما يلي:

  1. اثنين كوب ونصف من الدقيق.
  2. رشة من الملح.
  3. اثنين كوب من الماء للعجن.
  4. كوب من السمنة.
  5.  ونصف كوب من الزيت

طريقة عمل الفطير الفلاحي المشلتت

  1. احضري إناء عميق وضعي بها كمية الدقيق والملح وقلبيها جيدا حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض.
  2. ثم قومي بإضافة الماء بشكل تدريجي واستمر في العجن حتى تحصلي على عجينه لينه ومتماسكه ويمكنك أضافه بعض الماء الآخر حسب كمية الدقيقة التي تقوم باستخدامها.
  3. ثم اتركي العجينة حتى ترتاح لمده ثمان دقائق بعد ذلك قسميها إلي قطع صغيرة وقومي بفرده على الرخامة باستخدام القليل من الدقيق حتى تتحول إلي رقائق شفافه ورقيقه للغايه وقومي بفرد جميع الكور.
  4. ثم ضعي طبقه من السمنة على الفطيرة الأولي وضعي عليها الفطيرة الثانية واستمر في وضع الفطائر ووضع السمنة بين الطبقات وإضافة كميه من الزيت حتى تنتهي من جميع الكور.

بعد ذلك قومي بعمل فطيرة كبيرة واضغطي عليها بيدك بشكل دائره وضعيها في الصينية مدهونه بزبده أو بسمنه ثم شعل الفرن على درجه حراره 160 واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى تستوي ويصبح لونها اصفر فاتح وتنضج تماما اخرجيها من الفرن، وضعي إليها ملعقة من السمن واتركيها حتى تتشرب تماما وتقدم مع العسل أو الجبن حسب رغبتك.