“بالتفصيل” خطوات استخراج نتائج الثالث المتوسط الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

“بالتفصيل” خطوات استخراج نتائج الثالث المتوسط الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

تعد نتائج الثالث المتوسط  من المعلومات الهامة التي يبحث عنها العديد من طلاب المرحلة الإعدادية في العراق وقد تطورت عملية الاستعلام عن هذه النتائج وأصبح بإمكان الطلاب الحصول عليها بسهولة وسرعة من خلال الإنترنت ومن المصادر الموثوقة والرسمية للحصول على نتائج الثالث المتوسط الدور الأول لعام 2023 هي موقع وزارة التربية في العراق حيث تم توفير هذه الخدمة لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام عن النتائج بشكل مباشر ومريح. وبفضل التطور التكنولوجي الحديث ، لم يعد من الضروري الذهاب شخصيًا إلى المدرسة أو الانتظار لوصول نسخة ورقية من النتيجة. بل يمكن الآن الوصول إلى النتائج عبر الإنترنت ببضع خطوات بسيطة.

“بالتفصيل” خطوات استخراج نتائج الثالث المتوسط الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

خطوات استخراج نتائج الثالث المتوسط الدور الاول

للاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط للعام الدراسي 2023 الدور الأول، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية.

  • أولاً ، يجب فتح متصفح الويب المفضل لديهم والانتقال إلى موقع وزارة التربية في العراق.
  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة ، يجب البحث عن القسم المخصص للاستعلام عن النتائج أو النتائج الامتحانية.
  • من خلال اختيار السنة الدراسية الخاصة بالدور الأول لعام 2023 واختيار الامتحان الخاص بالثالث المتوسط، سيطلب من الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به في المربع المخصص لذلك.
  • وبعد إدخال هذا الرقم والنقر على زر البحث
  • ستظهر النتيجة إذا تم إدخال الرقم بشكل صحيح وكما هو مسجل في النظام.

يجب على الطلاب الانتباه إلى أن الخطوات المذكورة تعد اجرائية عامة وقد يحدث تغيير في الموقع الرسمي للوزارة. لذلك، ينصح دائمًا بالتأكد من البحث عن النتائج من خلال الموقع الرسمي ومتابعة التعليمات الحالية المتاحة. من الجدير بالذكر أنه يجب الاحتفاظ بنسخة من النتيجة للرجوع إليها في المستقبل.

معدلات النجاح في الصف الثالث المتوسط 2023

أصدرت وزارة التربية في العراق تقريرًا حول درجات النجاح في الامتحانات، حيث تم تحديد نسب النجاح لتلك السنة والتي زادت عن 90%. وتختلف هذه النسب باختلاف المواد، حيث يتم تقييم النجاح في مادة الرياضيات بنسبة 40%، وفي حال نجاح الطلاب بالمواد الباقية، قد تصل إلى 28%. بينما يتطلب نجاح مادة التاريخ الحصول على درجة على الأقل 40% وفيما يتعلق بمستويات الطلاب، فإن درجات النجاح تتراوح بين 70 و90 درجة، حيث يعتبر الحصول على درجة جيد جداً مرتفع إنجازًا كبيرًا. وتعتبر هذه المستويات مؤشرًا مهمًا لتقييم مستوى التعليم في العراق تهدف وزارة التربية في العراق إلى تحسين جودة التعليم وزيادة نسب النجاح لدى الطلاب، وذلك من خلال تطوير مناهج التعليم وتحسين بيئة التعليم في المدارس. ويأمل الطلاب في الحصول على درجات عالية في الامتحانات، مما يمكّنهم من الاستمرار في تعليمهم وتحقيق أهدافهم في المستقبل.