كيفية استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

كيفية استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

أعلن  وزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي، رسميا نتيجة الثانوية العامة 2023 مؤكدا  أن نسبة النجاح العامة لهذا العام كانت قد بلغت 78.8%، وأوضح أنه سيقوم  بعمل مؤتمر صحفي اليوم الاثنين لإعلان التفاصيل الكاملة حول نتائج الطلاب في الثانوية العامة وكذلك أسماء الطلاب المتفوقين، وأشار إلى أن عدد المتفوقين في الثانوية العامة بلغ 30 طالبًا وطالبة

كيفية استخراج نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

قد وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلاً: أيتها الطلاب والطالبات الأعزاء، أود أن أهنئكم بصدق بمناسبة إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣. رسالتي لكم، نتائج الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة، أتمنى من الله عز وجل أن يمنحكم مستقبلاً مشرقًا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم. وأود أن أُذكِّركم بأن النجاح في الحياة العملية ليس فقط مرتبطًا بمجموعكم في الثانوية العامة، بل يتطلب أيضًا الجد والاجتهاد واكتساب المهارات والمعرفة والقدرات؛ فهي السبيل لتحقيق أمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي أصبح فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات أساسًا للوظائف المستقبلية.

استخراج نتائج الثانوية العامة 2023

تتوفر ثلاثة روابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور معرفة النتيجة بواسطة الخطوات التالية: قم بإدخال رقم الجلوس والاسم في الموقع المخصص  في البداية، يجب عليك الولوج إلى أحد الروابط الثلاثة التالية واتباع التعليمات المطلوبة.

  • يمكن دخول رابط وزارة التربية والتعليم
  • كما يمكن الحصول علي النتائج عبر رابط للمركز الإعلامي الخاص بوزارة التعليم.
  • قم بادخال رقم جلوس الطالب
  • الخطوة الأخيرة: اضغط على “النتيجة النهائية” لعرض كافة الدرجات بالنسبة المئوية.

أضاف الوزير: أود أن أوجه رسالة لأولياء الأمور، أطلب منكم أن تثقوا في أبنائكم وتقديم لهم الحب والأمان وأن تدعموا اختياراتهم بغض النظر عن ما تكون، وأن تشجعوهم على تطوير قدراتهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم لتحقيق النجاح والتفوق، لا يتوقف الأمر على النتائج فحسب، بل يتطلب أيضًا امتلاك القدرات والاستمرار في تطويرها على أسس تعليمية ومعرفية صحيحة. أود أن أعرب عن شكري وتقديري وامتناني لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم وزملائي المعلمين للجهود الضخمة التي بذلوها خلال العام الدراسي كامل.