استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ وما هي الشروط

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ وما هي الشروط

ازداد الاهتمام بالبحث عن كيفية استعلام حساب المواطن بواسطة رقم الهوية لمعرفة الأهلية والمبالغ المستحقة ويمكن للمواطنين والمستفيدين من حساب الدعم الاستفسار عن الدعم المقدم وحالة الأهلية وغيرها من المعلومات عن طريق النفاذ الوطني. يجب على الشخص الدخول إلى حسابه والضغط على النفاذ الوطني، وسيتم توجيهه إلى صفحة الدخول باللغة العربية بعد ذلك، يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب في أبشر وسيتم إرسال رمز تفعيل إلى رقم الهاتف المسجل. يجب إدخال رمز التفعيل والتحقق وتوثيق الحساب لتسجيل الدخول إلى المنصة يمكن بعد ذلك الاستفسار عن الحساب وحالة الأهلية وغيرها من المعلومات من خلال المنصة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية نفاذ وما هي الشروط

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بضمان تحقيق رغبتها في تبسيط عملية الوصول للخدمات الإلكترونية للمواطنين. وقد طورت الوزارة خدمة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لتدعم التسهيلات المتاحة. ويمكن للمواطنين الوصول إليها من خلال الرابط الإلكتروني المتوفر، وذلك عن طريق اتباع الإرشادات الواردة أدناه.

  • قم بتسجيل الدخول إلى الرابط المباشر لحساب المواطن.
  • أدخل اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور.
  • اضغط على رمز التحقق ثم اضغط على أيقونة الدخول.
  • اضغط على نافذة دراسة الأهلية.
  • أرجو الانتظار لبعض الوقت، ثم سيتم عرض حالتك وتحديد ما إذا كنت مؤهلاً أم لا، وإذا لم تكن مؤهلاً فيمكنك تقديم اعتراض من خلال بوابة حساب المواطن.

شروط حساب المواطن 1445

يجب تطبيق شروط حساب المواطن 1445 للحصول عليه بأسرع وقت ممكن، حيث تعتبر هذه الشروط من الأمور الهامة والأساسية التي يرغب جميع المستفيدين في معرفتها، وتتضمن هذه الشروط أنه لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويجب أن يكون الشخص المستفيد مقيم في المملكة العربية السعودية وأن تتطابق البيانات مع جميع الأطراف الذين لهم صلة بها ويتوجب على المتقدم أن لا يكون مقيما في أي من دور الرعاية والإيواء ويجب ان يتراوح عمر المتقدم بين ١٨ عاماً و ٦٠ عاماً كما يجب على المتقدم أن يكون لديه حساب مفعل في إحدى البنوك الموجودة في المملكة العربية كما إظهار جميع الوثائق اللازمة وتسجيلها عبر الانترنت على منصة برنامج حساب المواطن.