رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd.gov.sa

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd.gov.sa

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد (sbis.hrsd) لتسجيل جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت. قامت الوزارة بإطلاق منصة خاصة لاستقبال طلبات التسجيل في الضمان المطور وتسمى منصة الدعم والحماية الاجتماعية تأكدت الوزارة من إغلاق باب التقديم على الضمان الاجتماعي من خلال البوابة القديمة وأنها لن تقبل أي طلبات جديدة ولهذا السبب، قمنا بتوفير رابط التسجيل الرسمي للضمان المطور، بالإضافة إلى شرح شروط التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بعد إعلان معايير الأهلية الجديدة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 sbis.hrsd.gov.sa

رابط الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية بعد إجراء التحديثات والتطويرات اللازمة لتتوافق مع النظام المطور للضمان الاجتماعي ومعاييره وآلياته الجديدة ودعت الوزارة جميع الراغبين في الاستفادة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي للتسجيل في المنصة وتم الإعلان عن تفعيل نظام الضمان المطور استجابة للمرسوم الملكي من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، بهدف تعزيز الاستقرار الاجتماعي من خلال تقديم دعم مناسب للأسر والأفراد الذين يحتاجون إلى الدعم المالي، وذلك لضمان توفير الدعم المالي اللازم لتلبية الاحتياجات الأساسية لكل فرد مستحق ومنذ إطلاقها، اجتذبت منصة الضمان الاجتماعي الجديدة عددًا كبيرًا من المواطنين المستحقين للبرنامج الذي لديهم شروط الاستحقاق، حتى الآن. هؤلاء يسعون للاستفادة من الدعم المقدم من النسخة المحسنة لبرنامج الضمان الاجتماعي. يوفر الموقع إمكانية تسجيل المستخدمين الجدد من خلال الصفحة الرئيسية للمنصة.

يتوفر أيضًا خيار تسجيل الدخول إلى الضمان الاجتماعي من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد عن طريق إدخال معلومات المستفيد الأساسية في نظام ابشر. لمن يرغب في الحصول على رابط جديد للضمان الاجتماعي أو استعلام حالة الأهلية والاستحقاق حال توفرها، يمكنه القيام بذلك عبر الرابط الرسمي للمنصة المطورة للضمان (sbis.hrsd.gov.sa).

استعلام اهلية الضمان المطور نفاذ ١٤٤٤؟

يمكن للمستخدمين الوصول إلى تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي في نظام الضمان المطور من خلال استخدام النفاذ الموحد، وذلك باتباع الإرشادات التالية.

  • تسجيل الدخول إلى منصة الضمان المطور الإلكترونية.
  • من ثم، انقر على رمز تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال بيانات المستفيد في نظام ابشر.
  • إذا كان هناك تطبيق للوصول، سيتم عرض رقم على المنصة يجب تأكيده في التطبيق.
  • سيتم نقل المبلغ إلى حسابك في الموقع الجديد لبوابة الضمان الاجتماعي بتاريخ 1444.
  • أنقر على الطلبات من القائمة.
  • ثم قم بالنقر على “الإجراء”.
  • ثم سيُعرض النظام جميع التفاصيل المتعلقة بالأهلية والشروط اللازمة.
  • كما يعرض قيمة المبلغ المستحق من المعاش.
  • إذا تم أنزال المكرمة الملكية, سيتم عرضها على الحساب.

استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

كشفت الجهة المختصة عن استحقاق الفرد للضمان المطور حديثاً، وأعلنت أن المبلغ المعلن هو الحد الأقصى المتاح للمعاش التقاعدي. ومع ذلك، قد يتم تخفيض القيمة المستحقة عن هذا المبلغ لأسباب متنوعة مشروحة في اللائحة التنفيذية للنظام. قدّمت الوزارة حاسبة ضمان لتحديد القيمة المستحقة، كما يمكن للجهة المختصة تحديد مبلغ راتب الضمان المطور، وتم تحديد المبلغ المستحق للضمان من قبل الجهة المختصة، حيث تم تحديده بالتالي 1100 ريال لعائل الأسرة، 550 ريال لكل تابع.