موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445 وهل هناك ازالة جديدة؟

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445 وهل هناك ازالة جديدة؟

متى سيتم صرف التعويضات المستحقة للمواطنين لمشروع الهدد في مدينة جدة للفترة من 1445 إلى 2023؟ في هذا الصدد، أعلنت أمانة جدة بدء مشروع الهدد في بعض أحياء المدينة التي لا يمكن استخدامها للسكن والتي تحتاج إلى تحسينات بنية تحتية وتطوير وفقًا للتقدم الحضاري للمدينة وتم تحديد موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445 لصالح العديد من المتضررين من هذا المشروع.

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445 وهل هناك ازالة جديدة؟

عشوائيات جدة

أعلن المُتحدث الرسمي باسم أمانة جدة، محمد البقمي، عن بدء تنظيف 12 حيًا بشكل عشوائي، بعد توقف عمليات التنظيف خلال شهر رمضان. وأكد البقمي في بيان صادر عنه يوم الأحد، أن الأحياء التي سيتم تنفيذ عملية التنظيف فيها حاليًا هي حي بني مالك وحي الورود، حيث تم إرسال إخطار بعملية التنظيف قبل قطع الخدمات الإسكانية في 21 مايو 2022، وذلك استعدادًا لبدء عمليات التطهير في 28 مايو 2022 وضحت حكومة مدينة جدة بالتحديد الأجندة المحددة والخطة التفصيلية لإزالة العشوائيات، كما نشرت الحكومة أسماء الأحياء التي ستتم إزالتها في جدة على موقعها الإلكتروني.

  • تشمل تواريخ إخطار سكان تلك المناطق وتواريخ فصل الخدمات وأعمال المقاصة والمساحة الإجمالية المطلوب تنظيفها 26 مجتمعًا ستتم هدمها بمساحة إجمالية تبلغ 18.5 مليون متر مربع.
  • بالإضافة إلى الأحياء المهمشة الموجودة في أراضي مؤسسة الملك عبد العزيز، يوجد ما مجموعه 8 مناطق اجتماعية بمساحة 13.9 مليون متر مربع. وسيتم الإنتهاء من أعمال الهدم والتخلص من الحطام في جميع الأحياء المختارة في جدة بحلول 27 نوفمبر 2022.

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1445

بخصوص التعويض الذي يتم صرفه بسبب إزالة العشوائيات في مدينة جدة، يمكن معرفة تاريخ وموعد صرف تعويضات جدة 1443 هـ عن طريق موقع أمانة جدة الإلكتروني فان أمانة جدة لم تحدد حتى الآن موعدا رسميا للصرف وأكدت الأمانة أنه يتعين توفير جميع المستندات والأوراق والصكوك واستيفاء جميع الشروط اللازمة قبل الصرف.موعد صرف تعويضات جدة لعام 1445 على وشك الحدوث. ، وكذلك استكمال إجراءات التقديم  الجدير بالذكر أنه سيتم صرف تعويضات للمواطنين الذين يمتلكون الأرض من خلال تقديم الوثائق والأوار أو الصكوك الموجودة لديهم بخصوص الأرض والأنقاض ، وأن الأشخاص الذين ليس لديهم أوراق أو وثائق قانونية لن يتم تعويضهم إلا على الأنقاض فقط.