كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1445 ومتي الاجازة

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1445 ومتي الاجازة

يبحث الكثير من السعوديين عن عدد الأيام المتبقية للاحتفال اليوم الوطني السعودي 1445، والتي تعتبر من أهم الأيام بالنسبة لهم ويكثر فيها الاحتفالات والفعاليات من قبل هيئة الترفيه السعودية إنه يوم ذو أهمية كبيرة في نفوس المواطنين السعوديين، فهو اليوم الوطني السعودي الذي يحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام يعتبر هذا اليوم أحد الأيام المهمة بالنسبة للسعوديين، حيث يكرمون ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية تحت حكم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود تعود هذه الذكرى إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود برقم ٢٧١٦ في تاريخ ١٧ جمادى الأولى ١٣٥١ هجري، الذي قضى بتحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الموافق ٢١ جمادى الأولى ١٣٥١ هجري الموافق الأول من العام الميلادي ١٩٣٢.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1445 ومتي الاجازة

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1445

يصادف اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1445/2023 يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 2023 ميلادي، والذي يصادف الثامن من ربيع الأول 1445 هجري. وبذلك، لم يتبقى سوى بضعة أسابيع حتى انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني السعودي. تعمل الهيئة السعودية للترفيه حاليًا على تجهيز الفعاليات والاحتفالات للاحتفال بذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز. تُعتبر هذه الذكرى ذات أهمية كبيرة لكل مواطن سعودي، فهي تعكس الوطنية والفخر والانتماء للمملكة العربية السعودية. يمكن معرفة الأيام المتبقية لليوم الوطني السعودي من خلال التهاون العداد الزمني.

شعار اليوم الوطني السعودي 93 لعام 1445

تعلن المملكة العربية السعودية، من خلال هيئة الترفيه السعودية، عن شعارها الوطني للاحتفال بمناسبة توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز، ويحمل هذا العام الذكرى الـ 93 لليوم الوطني المحتفل به في 23 سبتمبر 2023 ميلادي شعار اليوم الوطني لهذا العام هو “نحلم ونحقق”، ونحن نقدم الآن لكم شعار اليوم الوطني السعودي.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1445

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن جميع القطاعات في المملكة ستحصل على إجازة بمناسبة اليوم الوطني السعودي. ستبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 23 سبتمبر وبذلك ستكون العطلة مدتها ثلاثة أيام، بدءًا من الخميس وحتى نهاية يوم السبت.